«الوفاق»: مماطلة السلطات بتسليم شهادة وفاة العبّار هو لإخفاء معالم الجريمة

2014-04-24 - 7:22 م

مرآة البحرين (خاص): قالت جمعية "الوفاق" إن الجهات الرسمية لا تزال تماطل بشكل ممجوج في تسليم ذوي الشهيد عبد العزيز العبار الذي قضى يوم الجمعة 18 أبريل/نيسان 2014 بسبب طلق ناري في الرأس على يد قوات النظام، شهادة وفاة تثبت السبب الحقيقي لوفاته.

وشددت "الوفاق"، في بيان اليوم الخميس 24 أبريل/نيسان الحالي، على أن "هذا الأسلوب المستنكر والذي اتبعته السلطة مع ذوي الشهداء هو إصرار على منهجية الإفلات من العقاب، وتهدف من خلاله السلطة إلى حماية المجرمين والمتسببين في قتل المواطنين من المحاسبة، وهو أمر يشير بوضوح إلى العقلية التي تدار بها البحرين في كل الملفات، والتي تقوم على حماية المنتهكين لحقوق الإنسان والمعذبين والقتلة".

وأكدت أن "كل المبررات التي ساقتها السلطة هي مبررات واهية وغير منطقية، وعدم تسليم ذوي الشهيد شهادة حقيقية للأسباب الفعلية لوفاة الشهيد عبدالعزيز العبار يؤكد أنه قتل بتواطؤ كل الأجهزة الرسمية التي تصر الآن على إخفاء معالم الجريمة"، مشيرة إلى أن "منهجية القتل للانتقام من المواطنين على مواقفهم هي الأسلوب الذي تعرفه مؤسسات السلطة واللغة الرئيسية في تعاطيها مع المواطنين".

واعتبرت "الوفاق" أن "ما تمارسه السلطة هو تلاعب مفضوح يؤكد حجم الاستهتار الرسمي بأرواح المواطنين، وهو برسم مؤسسات الأمم المتحدة ومقرريها والمنظمات الحقوقية العالمية".

وتجدر الإشارة إلى أن عائلة الشهيد رفضت شهادة الوفاة التي أصدرتها وزارة الصحة وذلك لعدم مطابقة أسباب الوفاة مع الحقيقة. حيث قالت وزارة الصحة أن السبب يرجع إلى "تلف في الدماغ" من دون الإشارة إلى إصابته بمقذوف ناري من قبل قوات الأمن.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus