وقفة تضامنية تطالب بالإفراج عن 13 رجل دين معتقل

2014-04-25 - 1:00 ص

مرآة البحرين (خاص): شارك حشد من رجال الدين وطلبة العلوم الدينية من منتسبي حوزات البحرين العلمية، في الوقفة التضامنية مع 13 رجل دين معتقل، وجميع معتقلي ومعتقلات الرأي في البحرين، التي نظمها المجلس الإسلامي العلمائي صباح اليوم (الخميس 24 أبريل/ نيسان 2014)، في حوزة الإمام زين العابدين (ع) ببني جمرة.

وتضمنت الوقفة عدة كلمات، منها كلمة المجلس العلمائي لنائب الرئيس الشيخ محمود العالي، وكلمة الحوزات العلمية السيد سعيد الوداعي، بالإضافة إلى كلمة المعتقلين وألقاها نيابة عنهم الشيخ ميثم السلمان، كما ألقى الشيخ بشار العالي قصيدة بالمناسبة، فيما اعتذر النائب المستقيل السيد هادي الموسوي،  عن الحضور وإلقاء كلمة الحقوقيين، بسبب استدعائه للتحقيق وإحالته للنيابة العامة.

وقال السيد سعيد الوداعي في كلمة الحوزات "إن هذا الشعب الوفي يزداد تلاحمًا ووئامًا بين جميع فئاته كلما اشتدت بهم المحنة، وجماهيره تتضاعف قوتها عندما يكثر أعداد المسجونين والمعذَّبين، ويتعاظم بأسها كلما سقط شهيد".

وأشار إلى أن "عناصر السلطة الحاكمة قامت بزج الرموز والعلماء في السجون، وتحت مظلة محاكم صورية أصدرت أحكامًا لا تستند إلى شرع ولا إلى قانون، وها هم يقبعون في السجون".

وخاطب الوداعي العلماء والرموز وكل المعتقلين والمعتقلات في سجون النظام بالقول: “هنيئًا لكم هذا الصمود، ونحن إن شاء الله بصمودكم ننتصر –كما هو عنونا هذه الفعالية-، وبكم أيها الأحرار رغم السجن، يحقق هذا الشعب الجريح كل آماله الكبار، وبجهادكم وجهودكم ستصل سفينة هذه الجماهير إلى بر الأمان والنصر".

وفيما يتعلق بإبعاد آية الله النجاتي، قال الوداعي "إن العلماء الأعلام وجميع منتسبي الحوزات العلمية في البحرين والتي تجتمع في هذه الفعالية التضامنية لتستنكر أشد الاستنكار الضغوط التي يمارسها رجال الأمن ضد آية الله الشيخ حسين النجاتي، كما انها ترفض رفضا تامًا القرار القاضي بترحيله إلى خارج الوطن".

واستدرك "أما الآن وبعدما نفذت السلطة مؤامرتها بترحيل سماحته قهرًا، فنعلن من على هذا المنبر أن سماحته سيبقى قريبًا روحًا وإن أبعدتموه جسدًا، وسيبقى أحد الرموز الكبار لهذا الوطن".

من جانبه قال نائب رئيس المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ محمود العالي، في كلمة المجلس "إننا في المجلس العلمائي نثمن هذه المواقف المشرّفة للعلماء القابعين في السجون، ونقدّر لهم جهادهم وصبرهم وثباتهم".

وأضاف "إننا نطالب المجامع الدينية والمؤسسات الإسلامية والحوزات العلمية أن يقفوا مع هذا الشعب المظلوم وعلمائه في محنتهم التي يعيشونها مع النظام، وأن يطالبوا ويوجهوا كلمتهم للمؤسسات الحقوقية والإنسانية ومناشدتها من أجل السعي لإطلاق سراح العلماء".

كما قال العالي "إننا نوجه كلمة للمؤسسات الحقوقية والإنسانية ليمارسوا ضغوطهم بصدق وجدية في سبيل إطلاق سراح سجناء الرأي من علماء الدين، وإدانة كل تصرفات السلطة تجاه علماء الدين وضغوطها عليهم، وآخرها ترحيل سماحة آية الله الشيخ النجاتي".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus