وزير الخارجية العراقي طلب من البحرين عدم إبعاد نجاتي

الشيخ همام حمودي
الشيخ همام حمودي

2014-04-25 - 2:59 ص

مرآة البحرين (خاص): كشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي الشيخ همام حمودي (الخميس 24 أبريل/ نيسان 2014) أن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اتصل بنظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة لمنع ترحيل الشيخ حسين نجاتي من البحرين.

وأشار أيضا إلى "أن السفارة العراقية مارست دوراً طيباً بهذا الجانب"، مشيراً الى أن "ما قام به العراق لا يعد تدخلاً بالشأن البحريني بل إنه قدم وجهة نظره".

وبحسب مصادر مرآة البحرين فقد تم توكيل متابعة موضوع النجاتي للسفير العراقي مع وزير الداخلية البحريني بعد اتصال الخارجية العراقية وقتها.

وقال حمودي القيادي البارز بالمجلس الأعلى الإسلامي إن "العراق قرر رفض استقبال الشيخ النجاتي بالرغم من حصوله على الفيزا كونه كان مرغماً على القرار" على حد قوله، مبيناً أنه أوصل "رسالة لرئيس الوزراء بهذا الشأن وكان القرار بمنعه من المجيء للعراق".

وقال رئيس اللجنة همام حمودي في حديث لبرنامج "حديث الوطن" الذي تبثه قناة "السومرية الفضائية" إن "قرار البحرين بترحيل ممثل السيد السيستاني يؤكد تخلف هذا البلد في التعامل مع مواطنيه وعدم رعايته، كان من الممكن أن يساهم بالحل وهو مرجعية السيد السيستاني".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus