زوجة عبد الكريم فخراوي لـ "السفير": سنظل نطالب بكشف قاتله لمحاربة الإفلات من العقاب

2014-04-25 - 5:23 م

مرآة البحرين: طالبت كبرى حميدي، زوجة عبد الكريم فخراوي، الذي قضى في السجن منذ ثلاثة أعوام تحت التعذيب بعد أربعة أيام من اعتقاله، بكشف هوية قاتل زوجها "بعيداً عن الحالة السياسية التي تعيشها البلاد، واتباعاً لحق القصاص القائم بأن القاتل يُقتل".

وشددت حميدي، في مقابلة مع صحيفة "السفير" في عددها الصادر اليوم الجمعة 25 أبريل/نيسان 2014، "سنظل نطالب بحق الشهيد حتى الممات كي نحارب الظلم وكي لا نكون شركاء في ترسيخ ثقافة الإفلات من العقاب".

ووصفت حميدي الحكم بالسجن ثلاث سنوات الصادر في حق شرطيين اتهمها القضاء بقتل زوجها تحت التعذيب، بأنه "حكم باطل وغير نزيه ولا شرعية له"، مؤكدة أن "المحاكم تقاضي الجناة بالأدلة وتحكمهم بالبراءة أو بسنوات هشة في مقابل مئات الاحكام التي هي غير ذات دلالة قضائية، ونحن في حق الشهيد ننتظر عدالة السماء".

وكان مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية "الوفاق" السيد هادي الموسوي قد أكد في مؤتمر صحافي خلال أبريل/نيسان 2014 الحالي وقوع 12 حالة تعذيب في البحرين خلال شهر مارس/آذار 2014، ضمن أرقام أعلنها الأسبوع الماضي في مؤتمر صحافي تعقده الجمعية شهرياً، للإعلان عن أرقام انتهاكات حقوق الإنسان التي تقع في البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus