نائب عراقي: وزير خارجية البحرين طلب لقاء السيستاني فدعوته لتحسين علاقته بشعبه أولا

الشيخ همام حمودي
الشيخ همام حمودي

2014-04-26 - 6:40 ص

مرآة البحرين (خاص): كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان العراقي الشيخ همام حمودي أن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة طلب منه ترتيب لقاء مع المرجع الشيعي السيد علي السيستاني، إلا أن حمودي دعاه "قبل ذلك لتحسين علاقته مع شعبه".


حمودي الذي كان يتحدث لبرنامج "حديث المنامة" الذي تبثه قناة اللؤلؤة قال إن اللقاء كان صدفة، ولم يشر إلى مكان وزمان اللقاء.


ويأتي كلام حمودي بعد يومين من إقدام البحرين على إبعاد وكيل السيستاني آية الله الشيخ حسين نجاتي للبنان، ووصف حمودي إجراء الحكومة بأنه   "مثير للاستهجان وموضع انتقاد شديد".


وقال إن السفارة العراقية في البحرين أدت الدور التي عليها بسأن ترحيل نحاتي وأضاف "لقد بيّنت السفارة خطورة هذا الموضوع والطريقة المناسبة للتعامل معه".


وأشار إلى أن العراق سيقوم بمساعي لمعالجة موضوع ممثل السيد السيستاني بعد الانتخابات البرلمانية المقررة نهاية الشهر الجاري، مؤكدا أن الحكومة العراقية رفضت استقبال نجاتي لأن التسفير كان قسريا، وأبلغا حكومة البحرين بذلك".


وكان حمودي قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اتصل بنظيره البحريني ودعاه للتراجع عن قرار إبعاد نجاتي.


 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus