" جمعية الوفاق" نقلت البيان على موقعها... سجناء "جو" يطالبون بمحاسبة وزير الداخلية

2014-04-27 - 5:40 ص

مرآة البحرين: طالب سجناء "جو" في بيان لهم اليوم 26 أبريل 2014 شعب البحرين والمجتمع الدولي بالضغط في محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي ارتكبت بحقهم، بدءا من وزير الداخلية إلى أصغر ضابط شارك في هذه الجريمة حسب قولهم، فيما دعوا أهاليهم التوجه لتقديم شكوى لدى لجنة التظلمات التي لم تقم إلى الآن بزيارة سجن "جو" للاطلاع على حجم الانتهاكات التي وقعت عليهم.

ووصف السجناء في بيانهم، الذي نشرته "جمعية الوفاق" على موقعها في الإنترنت، ما حدث يوم الأربعاء ليلة الخميس الموافق 23 أبريل 2014  في سجن "جو" المركزي مبنى 4 بالتجاوز والمخالفة الكبيرة، وقالوغ إنه قد  تم تعذيب السجناء بالضرب والإهانات والاعتداء على معتقداتهم.

وكشف السجناء عن الانتهاكات التي لحقت بهم وأنهم تعرضوا للضرب المبرح بالهراوات والركل واللطم على الوجه، وإرغام بعضهم على تقبيل أحذية الضباط وشتم الشيخ عيسى أحمد قاسم ورموز دينية كبيرة يحترمها أبناء المذهب الشيعي.

وذكر السجناء أنه تم الاعتداء على معتقداتهم ومقدساتهم مثل سب العلماء والمراجع وتمزيق النشرات التي تحمل الأحاديث وأسماء أئمة المذهب الشيعي، وضرب المؤذن، فيما تم منعهم من صلاة الجماعة في المسجد الرئيسي في المبنى، كما تم إيقاف كل التحركات من محاكمات ومواعيد المستشفيات والزيارات وتقديم الأدوية للسجناء.

وأكد السجناء في بيانهم سقوط عدد من المضربين عن الطعام وأخذهم للعيادة وهم فاقدي الوعي، وتم ضرب بعضهم مثل علي الغانمي وحسين رمضان وعبدعلي السنكيس و جاسم سعيد وأحمد العطية، منوهين إلى أن نقلهم لم يتم الا بعد ساعة تقريبا من سقوطهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus