رئيس الأوقاف الجعفرية: فئات تكفيرية اعتدت على مقام صعصعة بن صوحان

2014-04-27 - 3:48 م

مرآة البحرين: دان رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن  العصفور الاعتداءات المتكررة والمتواصلة على مقام الصحابي الجليل صعصعة بن صوحان العبدي  في منطقة عسكر، وناشد السلطات بمنع مثل هذه التجاوزات وتأهيل المقام التاريخي لرواده من أبناء الطائفتين كما كان الحال عليه قبل ثلاث سنوات.

وقال وفي بيان أمس السبت (26 ابريل/ نيسان 2014) "نعبر عن إدانتنا واستنكارنا الشديد للعمل الوحشي المتكرر للعبث بمقام الصحابي الجليل صعصعة بن صوحان العبدي، فلأول مرة يتم التعرض للضريح نفسه وشاهدنا تخريباً وحشياً للساجة الأثرية التي يزيد عمرها عن ألف وثلاثمائة سنة، والتي يوجد عليها نقوش وكتابات ذات قيمة تاريخية كبيرة كانت أحد اهم اهتمامات بعثة فرنسية للاثار قبل أيام".

وقال رئيس الأوقاف: "إنّ هذا العمل المشين مرفوض ومدان من جميع أبناء شعب البحرين، وهذا المكان كان محل تقدير واحترام وعناية ومزار لأبناء الطائفتين الكريمين على امتداد قرون ولا يزال".

وأضاف "نهيب بأهالي عسكر والعوائل الكريمة المعروفة فيها المساهمة في وقف وصد عبث الجهات المغرضة التي تحاول أن تسيء لوحدة شعب البحرين وتلاحمه بمثل هذه الأعمال الشنيعة البعيدة والغريبة على أبناء البحرين وما عرف عنهم من تقدير واحترام واحتفاء بمزارات الصحابة والصلحاء والعلماء الأجلاء". 

وكشف رئيس الأوقاف أنه اجتمع قبل يومين مع رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، وأثار معه هذا الموضوع وكرر مطالبة الأوقاف بتوفير حماية فورية للمكان وإغلاق أبوابه مؤقتاً حتى يتم تنفيذ الصيانة الشاملة التي وعد بها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية على لسان رئيسه سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة".

إلى ذلك أفصح رئيس الأوقاف عن عقد اجتماع قريب في مطلع الأسبوع مع الأمين العام للمجلس الأعلى خالد الشوملي للتسريع في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل المقام لحفظ المكان من العابثين" مؤكداً أن من "يقوم به هذا الأمر انما هم فئات تكفيرية وإرهابية غريبة وبعيدة كل البعد عن قيم الدين والوطنية ولديها عداء للتراث الإنساني والديني والموروث الثقافي الأصيل لهذه المملكة العزيزة الغالية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus