وزير العمل: لاوقت محدّداً لتنفيذ اتفاق إرجاع المفصولين

جميل حميدان
جميل حميدان

2014-04-27 - 4:06 م

مرآة البحرين: جدد وزير العمل جميل حميدان نفيه لوجود قوائم جديدة للمفصولين من أعمالهم غير قائمة الـ 165 مفصولا ضمن الاتفاق الذي عقد لإغلاق ملف الشكوى العمالية ضد البحرين.

وأوضح حميدان في تصريحات للصحفيين على هامش معرض التعليم والتدريب أن "القائمة الثانية التي نشرها اتحاد عمال البحرين ليست ضمن الاتفاقية"، مشيرا الى أن "الوزارة والاتحاد قد أوضحا سابقا أن هذه القائمة غير مشمولة بالاتفاق وأنها تضم عاملين قد استبعدوا من القائمة لعدم انطباق الشروط عليهم، بينهم أشخاص يعملون ويطمحون لعمل آخر وأفضل أو يملكون سجلات تجارية أو لم يستجيبوا للنداءات المتكررة للحضور لذلك تقرر استبعادهم".

وأكد حميدان - وفقا لصحيفة "الأيام" الصادرة اليوم الأحد (27 ابريل/ نيسان 2014 - أن "هؤلاء المفصولين لهم الحق كمواطنين في مراجعة الوزارة والاستفادة من الخدمات المتوفرة أسوة بالمواطنين الآخرين، مشددا في الوقت ذاته أنهم "لا علاقة لهم بالشكوى ولا بالالتزامات ولكن هم مواطنون وسنكون ممنونين بخدمتهم".

وأوضح أن "الوزارة تعمل على معالجة الموضوع"، مشيرا الى أنه "تم البدء فعليا لإنهاء هذا الملف بالتعاون مع الجهات المعنية ونعمل على حل المشاكل العالقة بين المفصولين واصحاب الأعمال".

ولم يحدد الوزير فترة زمنية للانتهاء من اجراءات اعادة المفصولين، الا أنه قال بأن "الوزارة تطمح الى أن يتم الأمر بأسرع وقت ممكن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus