"عمالية ألبا": 27 عائلاً شملتهم الاتفاقية الثلاثية لم يعودوا لأعمالهم

2014-04-27 - 4:16 م

مرآة البحرين: كشفت النقابة العمالية لشركة ألبا، أن أكثر من ثلثي مفصولي الشركة ممن شملتهم الاتفاقية الثلاثية التكميلية التي تهدف إلى إرجاع المفصولين وتعويضهم عن فترة الفصل، لم يعودوا لأعمالهم.

وأبدت النقابة استغرابها من استمرار بقاء 27 عائلاً شملتهم الاتفاقية «خارج أسوار الشركة» حتى بعد مرور سبعة أسابيع على توقيعها.

وتساءلت في بيان نشرته صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأحد (27 ابريل/ نيسان 2014) «كيف لشركة ألبا أن تدعي عدم وجود توجيهات صريحة لإرجاع المفصولين، بعد مباركة الملك ومجلس الوزراء وولي العهد، توقيع الاتفاقية الذي احتوى على أسماء المفصولين؟».

ولفتت إلى وجود 16 عائلاً من بينهم، لم يصلهم خطاب العودة إلى العمل، ليشكلوا بذلك قائمة سوداء جديدة ترفض الشركة حتى مناقشة موضوعهم، بحجة عدم وجود أوامر لإرجاعهم، معتبرةً أن «ذلك يأتي مواصلةً للانتقام والتشفي الذي بدأ في مارس/ آذار 2011» على حد تعبيرها.

وأضافت "لا نعلم متى سيعي المؤزمون في الشركة، أن كل جهودهم الآنية والسابقة لا تصب في مصلحة الشركة وازدهارها بوصفها أكبر شركة صناعية في مملكة البحرين، ومن أكبر موارد الدخل للاقتصاد الوطني"، مشددةً على "تضامن أعضائها مع المفصولين، والاستمرار معهم حتى عودتهم جميعاً إلى أعمالهم وإرجاع كامل حقوقهم القانونية، وحتى «يكون احتفالنا بعيد العمال، احتفالاً حقيقيّاً بعودة جميع الإخوة المفصولين».

وتابعت «كنا نأمل بعد توقيع الاتفاقية، أن يطل علينا عيد العمال هذا العام وملف المفصولين قد أُغْلِقَ، بإرجاع الحياة والبسمة إلى العوائل التي تم فصل معيلها لأسباب واضحة ذكرها بسيوني مراراً».



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus