تيار "الوفاء" يدعو للحفاظ على وحدة الصف المُعارض ويثني على دور نشطاء الخارج

2014-04-27 - 4:24 م

مرآة البحرين: دعا تيار "الوفاء الإسلامي" إلى "حفظ وحدة الصف المعارض خاصة في هذا الظرف الدقيق الذي تعيشه البلاد"، محذرا ً "القيادات والنخب والجماهير من الاشتغال بالخلافات البينية لما له من انعكاسات خطيرة على بنية المعارضة وقوتها وقدرتها". 

وحذر تيار الوفاء في بيان أمس السبت (26 ابريل/ نيسان 2014) من "حرف بوصلة الصراع نحو الأخوة الفرقاء، بدلاً من تركيز الضغط على النظام ومن يوفر له الغطاء السياسي والعسكري والاستخباراتي للقضاء على ثورتنا المباركة".

وقال التيار الذي ينتمي لفكر مؤسس التيار والناطق باسمه عبدالوهاب حسين "ساءنا كثيراً ما شهده الأسبوع الماضي من حملات لتسعير نار الخلاف البيني في وقتٍ نحن أحوج ما نكون فيه للوحدة والتراحم، في ظل المسئوليات الانسانية والسياسية الثقيلة التي تعج بها الساحة وتنتظر من كل منا دوره في تحمل أعبائها".

ومن جانب آخر أعرب التيار عن تضامنه "اللامحدود وتقديرنا الكبير لدور الأخوة النشطاء في خارج البلاد، ونثني على مجهوداتهم التي يقدمونها على كل صعيد، سيما وأن بعضهم أمضى زهرة حياته في المهجر بسبب انخراطه في قضايا الشعب وآلامه، وننوه إلى أن النشطاء في الخارج هم جزء لايمكن فصله عن الداخل، إنما كلٌ يلعب دوره حسب الإمكانات والظروف المتاحة".

وقال "إن وحدة المعارضة والمحافظة على المشتركات وتجنب الشقاق البيني هو دليل وعي شعبنا البطل، الذي مازال يذود عن قضايا وطنه ببسالة لا متناهية. وليس في هذا ما يحجر على الرأي الآخر أو الفكرة الحرة التي تنطلق من واقع علمي وسياسي مُجرَّب وتحافظ على أدب الحديث، وتدرك وقعها على المصلحة العامة لجمهور المعارضة، فهذا ميدانٌ آخر مقبول ومحبب يثري الساحة ويزيد في وعيها، و يفرق عن ميدان النزاع البيني الذي يشوش الساحة ويفتك بتلاحمها ويدحرجها للهاوية"، على حد تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus