«الداخلية» تطلب من عائلة العبار القبول بتقرير الطبيب الشرعي... والوفاق: تتلاعبون بمشاعر ذويه

2014-04-28 - 1:39 ص

مرآة البحرين (خاص): حملت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين النظام بشكل عام ووزارة الداخلية بشكل خاص، مسؤولية تعطيل جثة الشهيد عبدالعزيز العبار الذي قتل على يد قواتها، نتيجة استخدام العنف والقوة ضد المتظاهرين السلميين، مما أدى لإصابته طوال أكثر من 55 يوماً ووفاته متأثراً بهذه الإصابة.

وكان طارق الحسن رئيس الأمن العام قد قال في تصريحات صحافية اليوم (الأحد 27 أبريل/ نيسان 2014) إن السبب الوحيد لتأخر الدفن هو أن يقبل أهل المتوفي بتقرير الطبيب الشرعي، مشيراً إلي أن هناك نزاع في هذا الجانب وهذا هو السبب الوحيد، ووزارة الداخلية ليست طرفاً في هذا الموضوع فهو بين أهل المتوفي وتقرير الطبيب الشرعي.

واعتبرت الوفاق في بيان تنصل الوزارة من مسؤوليتها وهي التي تسببت بشكل مباشر في قتل الشهيد العبار بأسلحتها وعلى يد قواتها، ينسجم تماماً مع دوافع تزوير شهادة الوفاة التي تهدف إلى إفلات القتلة من العقاب، ويأتي بشكل يتماشى مع أحكام التبرئة والمخففة لقتلة الشهداء.

وأكدت الوفاق على أن التملص من المسؤولية القانونية والأخلاقية والوطنية والدينية التي تتسبب في تكبيل جسد الشهيد العبار لليوم العاشر على التوالي، يؤكد طريقة الاستخفاف بمشاعر المواطنين وبالدم البحريني.

ورأت الوفاق أن عدم تضمين شهادة الوفاة للسبب الحقيقي للوفاة من ناحية قانونية، تزوير لوثيقة رسمية (محرر رسمي) وتغييب معلومات هامة عن جريمة تعلم بها السلطات، ويتسبب ذلك في إفلات القتلة من العقاب فضلاً أضرار نفسية لعائلته ولشعب البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus