ولي العهد يصل روسيا "لبناء علاقات استراتيجية"

2014-04-28 - 4:36 ص

مرآة البحرين (خاص): قال ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة إن بلاده تتطلع لعلاقات استراتيجية مع روسيا الاتحادية، مشيرا إلى دورها الدولي الذي وصفه بـ "المؤثر والفاعل".

ولدى وصوله موسكو التي يزورها بدعوة من رئيس الوزراء ديميتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسي أضاف إنها فرصة طيبة لاستثمار الاهتمام البحريني الروسي في مواصلة الخطوات الرامية الى تعزيز التعاون الثنائي بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين".

وأكد سلمان بن حمد على العمل على تنمية هذه العلاقات بمفهومها الاستراتيجي الأشمل بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا الاتحادية التي تتمتع باقتصاد واعد ودور دولي مؤثر وفاعل.

ومن المتوقع أن تبحث الزيارة تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والثقافية منها إضافة إلى بحث القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك -حسب وكالة أنباء البحرين الرسمية-.

وكانت وسائل إعلام روسية قد أشارت في سياق متابعتها لزيارة ولي العهد إلى تأكيد الأخير في ديسمبر/ كانون الأول أن "تغير سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط من شأنه أن يدفع الدول الرئيسية في المنطقة لإعادة النظر بعلاقاتها مع الغرب والسعي للتقارب الوثيق مع روسيا".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus