تخصيص جناح عزل في «السلمانية» لمصابي «كورونا»

2014-04-28 - 2:08 م

مرآة البحرين: تفقّد وزير الصحة صادق الشهابي، أمس الأحد (27 أبريل/ نيسان 2014)، جناح العزل الذي خصصته الوزارة في مجمع السلمانية الطبي كتدبير وقائي، في حال تم التأكد من وجود إصابة بمرض "كورونا" في مملكة البحرين.

وأكد الوزير، في تصريح خلال الزيارة، أن البحرين "خالية من المرض وأنها لم تسجل أي إصابة حتى تاريخه"، مشيراً إلى "متابعة وزارة الصحة لمستجدات المرض كافة على الصعيد الاقليمي والدولي"، لافتا إلى أنه "وجه القائمين على مكافحة العدوى وإدارة مجمع السلمانية الطبي لضرورة التأهب لاستقبال أية حالة مشتبه بها وعزلها بالطريقة المتبعة وجعل المستشفى على أهبة الاستعداد".

وأضاف "لا داعي للهلع والخوف فكل الأمور تحت السيطرة وكل الطواقم الطبية على أهبة الاستعداد وهناك تواصل مع الجهات المعنية في دول الخليج ومنظمة الصحة العالمية بهذا الشأن".

على صعيد متصل، عقدت لجنة مكافحة مرض "كورونا" في وزارة الصحة اجتماعا أمس، برئاسة الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، للبحث في مستجدات المرض على الصعيد الولي، وفي الخطة الاحترازية التي وضعتها الوزارة تحسبا لأية إصابة. كما تمت مراجعة الدليل الإرشادي المحدث والذي سيتم تعميمه مرة أخرى على المستشفيات كافة الحكومية والخاصة.

وأوضحت للجنة أن مختبرات الصحة العامة تعمل على مدار 24 ساعة لفحص جميع الحالات المشتبه بها، وأنها قد قامت حتى الآن بعمل أكثر من 471 اختبار تحليل وقد جاءت النتائج جميعها سلبية وثبت عدم إصابتها بالمرض.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus