«الإعلام»: أوقفنا البرامج المسيئة التي كانت تبث خلال الأزمة ونشرات الجمعيات

2014-04-28 - 2:25 م

مرآة البحرين: أكد مدير إدارة وسائل الإعلام في "هيئة شئون الإعلام" يوسف محمد أن الهيئة أوقفت جميع "البرامج المسيئة التي كان "تلفزيون البحرين" يبثها خلال الأزمة السياسية التي شهدتها البحرين في شهر فبراير/ شباط من العام 2011".

وقال محمد، خلال فعالية "دور الإعلام في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في البحرين" التي أقامتها "المفوضية السامية لحقوق الإنسان"، أمس الأحد (27 أبريل/ نيسان 2014):"نحن ننظر هذه المرحلة، إذ تم توقيف كل البرامج المسيئة، ونحن حالياً ندخل في برامج تعزز اللحمة الوطنية والمحبة، والتماسك في المجتمع، ولا نعتقد في هذه الفترة أن هناك أي برامج يحمل خطاب الكراهية، بل هناك برامج تحمل خطاب الحب والتماسك في المجتمع".

وفيما يتعلق بغياب مكوّن رئيسي من مكونات المجتمع عن برامج "تلفزيون البحرين"، أجاب محمد: "يبدو أنكم لا تتابعون "تلفزيون البحرين"... فأنا شخصياً لدي برنامج (سيرة ومكان)، وأجريت لقاءات مع 100 شخصية، 50 منها من المكون الذي تتحدثون عنه، ونكنّ لهذه الشخصيات احتراماً ونقدرها ولها تجربتها الجميلة"، مضيفا "حوار التوافق الوطني"، كل الأشخاص الذين شاركوا تؤخذ منهم مداخلات وتبث كاملة، وهذا يعكس مدى حرية الرأي والتعبير في تلفزيون البحرين، والتي قد تكون متجاوزة لقنوات أخرى".

وبشأن بحرية الصحافة، أفاد محمد بأن الهيئة رخصت لنحو 1400 نشرة خلال الفترة الماضية، فيما ارتفع عدد القنوات التلفزيونية والإذاعية"، مشددا على أنه "لم تغلق أية صحيفة محلية إلا لأسباب مالية، ولم يتم توقيع أية عقوبات على المؤسسات الإعلامية بسبب حرية التعبير والرأي".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus