فيديو يوثّق الاعتداءات على مسجد «صعصة».. والرميحي رداً على رئيس «الجعفرية»: أهالي جو وعسكر ليسوا إرهابيين

2014-04-28 - 3:04 م

مرآة البحرين: وثّق شريط فيديو نشر على "يوتيوب" استمرار الاعتداءات على مسجد ومقام الصحابي صعصعة بن صوحان العبدي.

وقال ممثل الدائرة الخامسة في المحافظة الجنوبية في مجلس النواب خميس الرميحي إنه أجرى اتصالاً يوم أمس الأحد (27 أبريل/نيسان) بـ"المجلس الأعلى للشئون الإسلامية" وطلبتُ منهم ترتيب حراسة دائمة على مقام الصحابي الجليل صعصعة بن صوحان، "ووعدوني بإطلاع رئيس المجلس عبدالله بن خالد آل خليفة على الأمر، ورفع خطاب إلى وزارة الداخلية لوضع نقطة حراسة على المقام".

وأوضح الرميحي أنه قرأ تصريح رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، "واستغربت إن كان هذا الأمر صحيحاً، لأن ما أعرفه أن ضريح صعصعة هو لجميع المسلمين وأي تخريب له مستنكر"، محملاً "الجهة المسئولة عن هذا الضريح وهي "المجلس الأعلى للشئون الإسلامية" المحافظة عليه، ومن المفترض أن يكلف المجلس وزارة الداخلية وضع حراسة على مكان الضريح حتى لا يتم العبث به".

واستنكر الرميحي حديث العصفور عن "مجموعات إرهابية وتكفيرية تقوم بتخريب متعمد للمقام فجميع العوائل تضع للشخصيات الإسلامية كل التقدير والاحترام والتبجيل"، مؤكداً أن "أهالي جو وعسكر من العوائل البحرينية الأصيلة وليس لهم ارتباطات بمثل هذه التشبيهات المشينة بحق المخلصين لهذا الوطن". كما استغرب الرميحي من أن "تصدر مثل هذه التصريحات من شيخ له وزن كالشيخ محسن العصفور الذي يكن له الاحترام".

وأضاف "أكاد أكون جازماً أنه إذا كان هناك عبث فهو ليس من أشخاص كبار فقد يكون من قام بهذا العمل أطفال وهذا في حال كان متعمداً فهؤلاء لا يعرفون قيمة الآثار الإسلامية"، موضحا "لا أعتقد أن هناك من عوائل المنطقة من لا يحترم المكان أو يبجّل هذا الصحابي الجليل وكل صحابة رسول الله هم بمنزلة عالية في نفوس المسلمين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus