تأييد سجن 5 متهمين في تفجيري «البحري» و«المعارض» 30 عاماً

2014-04-29 - 2:07 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستناف العليا حكم أول درجة في قضيتي تفجير "البحري" و "المعارض" والقاضي بسجن 5 متهمين في كل قضية 15 عاماً.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة قد حكمت أمس الأول الأحد (27 أبريل/نيسان 2014) بسجن 5 متهمين في قضيتي تفجير في منطقتي النادي البحري وشارع المعارض لمدة 30 سنة (15 سنة على ذمة كل قضية)، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات. وصدر الحكم الذي يعتبر أول درجة حضورياً بحق 3 متهمين وغيابياً بحق متهمين هاربين.

وكانت النيابة العامة قد ادعت أن المتهمين "استعملوا مع آخرين مجهولين مفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر وتدربوا على استعمالها وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، كما أنهم أحدثوا مع آخرين مجهولين تفجيرات بقصد ترويع الآمنين تنفيذاً لغرض إرهابي، بالإضافة إلى أنهم أشعلوا مع آخرين مجهولين عمداً حريقاً في مركبة وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذاً لغرض إرهابي".

وحضر كل من المحامي قاسم الفردان والمحامي جاسم سرحان في جلسة سابقة للمحكمة وتمسكاً بمرافعاتهما وخلصا إلى طلب براءة موكليهما، دافعَين بمرافعاتهما الشفوية والمكتوبة بعدم جدية التحريات وانتزاع الاعترافات تحت التعذيب، بالإضافة إلى توثيق الطبيب الشرعي وجود إصابات بأحد المتهمين، كما طالبا بضم ملفي الدعوى، وأن يكون الحكم صادراً حكماً واحداً، وليس كل حكم على حدة".

كما تحدث المتهمون بعدما سمحت لهم المحكمة عن ظروف اعتقالهم، مطالبين بجلب شريط فيديو يثبت براءتهم وذلك عند القبض عليهم. وقد أصر المحامي محسن العلوي على طلب ضم تصوير الشريط الخاص بالواقعة وتكليف النيابة ببيان تطورات في شكاوى التعذيب وضمّ محاضرها.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus