«خارجية النواب» تقر تعديلات على «القنابل الوهمية» في قانون العقوبات

2014-04-29 - 3:31 م

مرآة البحرين: قالت رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النيابية سوسن تقوي إن اللجنة ناقشت في اجتماعها أمس الاثنين (28 أبريل/نيسان 2014) مشروع قانون بتعديل المادة (363) من قانون العقوبات، وذلك في حضور ممثلي وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، وارتأت اللجنة تأجيله إلى الاجتماع المقبل.

وأشارت تقوي إلى أن اللجنة "بحثت في اجتماعها مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (233 مكررا) إلى قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) للعام 1976، المعد في ضوء الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة من مجلس النواب حول "تجريم استخدام القنابل الوهمية"، وذلك في حضور ممثلي وزارة الداخلية، حيث تم الاطلاع على رأي المستشار القانوني بخصوص المشروع، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح.

وأضافت تقوي "اللجنة ناقشت في الاجتماع ذاته مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (18) للعام 1973 بشأن الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات (المعد في ضوء الاقتراح بقانون بصيغته الموحدة من مجلس النواب)، وذلك في حضور ممثلي وزارة حقوق الإنسان، وقررت اللجنة تأجيله لمدة اسبوعين للحصول على مرئيات الجهات المعنية".

وتابعت "ناقشت اللجنة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) للعام 1976 (المعد في ضوء الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة من مجلس النواب بشأن "تجريم القذف والسب عبر شبكات التواصل الاجتماعي"، وتم الاطلاع على رأي المستشار القانوني بخصوص المشروع، وارتأت اللجنة تأجيل المشروع إلى الاجتماعات القادمة لمزيد من الدراسة.

وأكدت تقوي أن اللجنة "ناقشت في اجتماعها مشروع بقانون بتنظيم تسجيل المواليد والوفيات، المرافق للمرسوم الملكي رقم (91) للعام 2013، وارتأت اللجنة مناقشة المادة (7) التي ردت إلى اللجنة".

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus