الوفاق تطالب بالإفراج الفوري عن العصفور والموسوي: سجنهما غير الإنساني

2014-04-29 - 11:36 م

مرآة البحرين: حملت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية النظام المسؤولية عن بقاء السيدتين المعتقلتين نفيسة العصفور وريحانة الموسوي بالمعتقل، مؤكدة أن بقاءهما في المعتقل هو تجاوز على القانون والأخلاق والدستور والحس الوطني، لأن ما كشفتاه عن تعرضهما للتعذيب المشين وبشكل سافر يحتم اعتقال من عذبهما وليس إبقاءهما في السجن.

وشددت على أن اصدار الحكم ضدهما مع ماكشفتاه من تعرضهما للتعذيب لانتزاع الاعترافات منهما، وبشكل هز المجتمع البحريني، يفقد هذه المحاكمات وهذه الأحكام قيمتها القانونية ويجعل من استمرار اعتقالهما مخالفة قانونية جسيمة.

وأكدت الوفاق أن النظام في البحرين يستمر في استهداف المرأة البحرينية وعدم مراعاة خصوصيتهن، واستهدافهن بسبب نشاطهن في المطالبة بحقوق شعبهن بالتحول الديمقراطي وإنهاء الدكتاتورية والإستئثار.

وكانت محكمة بحرينية أصدرت حكماً اليوم (الثلاثاء 29 أبريل/ نيسان 2014) بالسجن 5 سنوات لكل من ريحانة الموسوي ونفيسة العصفور وثلاثة آخرين في قضية ما يعرف بـ”الفورملا” التي استضافتها البحرين في أبريل 2013، وذلك رغم افصاحهن عدة مرات للقضاء بتعرضهن للتعذيب الشديد.

وكانت ريحانة الموسوي قد قالت للمحكمة إنها تعرضت للتعذيب وتم تعريتها في التحقيق إلا أن القاضي لم يأخذ بشهادتها، وهي القضية الثانية التي تحكم فيها الموسوي بالسجن 5 سنوات، ما يرفع سنوات سجنها لـ 10 سنوات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus