"العفو الدولية" تخشى من مواجهة 12 شخصا مصير الشيخ نجاتي

2014-04-29 - 11:37 م

مرآة البحرين (خاص): في الوقت الذي طالبت فيه "منظمة العفو الدولية" الحكومة البحرينية بالسماح بعودة الشيخ حسين نجاتي الذي تم ترحيله لبيروت، أبدت المنظمة خشيتها من أن يواجه 12 شخصا من المسقطة جنسياتهم ذات المصير.

وطالبت المنظمة في بيانٍ لها (الجمعة 25 أبريل/ نيسان 2014) السلطات البحرينية بوقف المضايقات والتخويف تجاه المسحوبة جنسيتهم، كما طالبت بالسماح الفوري بعودة الشيخ نجاتي وإلغاء قرار سحب جنسيات 31 مواطناً.

وقالت المنظمة في بيانها أن "هناك عدد من المواطنين البحرينيين الذين سحبت جنسيتهم في عام 2012، هم الآن يواجهون خطر إجبارهم على مغادرة البحرين بعد النفي القسري لأحدهم في 23 أبريل الجاري".

وأضافت "أجبرت الحكومة البحرينية الشيخ حسين نجاتي على مغادرة البحرين في 23 أبريل/ نيسان الجاري، وجاء في بيان وزارة الداخلية الذي صدر في اليوم نفسه "تقرر ترحيل نجاتي وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها في البحرين"، وكان الشيخ حسين نجاتي، بين مجموعة من المواطنين البحرينيين الـ 31 الذين سحبت جنسياتهم في نوفمبر 2012 بعد القرار التعسفي من قبل وزارة الداخلية البحرينية الجنسية.

وأوضحت المنظمة أن 12 مواطناً ممن سُحبت جنسياتهم لا يزالون في البحرين، بينما أجبر الشيخ حسين نجاتي وآخر لمغادرة البلاد في الأشهر القليلة الماضية. ويعيش الباقون في الخارج. وعدد قليل منهم لديهم جنسية أخرى بينما معظمهم الذين يعيشون في البحرين يحملون الجنسية البحرينية فقط، بما في ذلك الشيخ حسين نجاتي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus