للسنّة الثالثة على التوالي: رولا الصفار ضمن أقوى 100 شخصية عربية

2014-04-30 - 6:21 ص

مرآة البحرين (خاص): للسنة الثالثة على التوالي تصنّف الدكتورة البحرينية رولا الصفار ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية وأكثرها نفوذاً وتأثيراً، وذلك وفق تقييم مجلة "العرب الأكثر تأثيراً في العالم" المشهورة. وتم اختيار100 شخصية من مختلف القطاعات تم توزيعها في فئات متعددة مثل: القادة، الرواد، العمالقة، عباقرة، أبطال، مبدعون، مفكرون، نجوم، والجيل المقبل. وقد تم إدراج إسم رولا الصفار في فئة الأبطال. 

أشارت المجلة في كلمة العدد الخاصة يها إلى "خلو القائمة من كل العاملين في المجال السياسي وكل أولئك الذين يتبوؤن منصباً سياسياً"، وأوضحت أن عدد الأسماء تحت كل فئة من الفئات السابق ذكرها مختلف، وقد اختيرت الصفار ضمن 12 شخصية على مستوى "الأبطال" الأكثر تأثيراً في العالم. 

وقد كتبت المجلة في الجزء التعريفي الخاص برولا: "لم تكن تجري وراء الشهرة يوماً، كما لم تكن لتتخيل أن تتحوّل إلى رمز عالمي للمظاهرات في البحرين، لكن أحداث عام 2011 غيرت كل ذلك. فعندما انفجرت التظاهرات في دوار اللؤلؤة في قلب حي الأعمال بالعاصمة البحرينية المنامة، قامت الشرطة بالرد باطلاق النار والغازات المسيلة للدموع. وكانت (الصفار) واحدة من الأطباء الذين هرعوا إلى الساحة للمساعدة في علاج المصابين، وقد يعتبر البعض ذلك حدثاً بطولياً إلا أن (الصفار) تم توقيفها واتهامها بتحريض المتظاهرين، وتقول أنه تم تعذيبها في السجن. وهي من الأشخاص البارزين في المجال الطبي وتدير قسم الطوارئ في كلية العلوم الطبية، كما أنها ترأس جمعية التمريض وقد نجحت في التغلب على سرطان الثدي".

وعن اختيارها للسنة الثالثة على التوالي ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية وأكثرها نفوذاً وتأثيراً، قالت الصفار لـ«مرآة البحرين»: "لقد كان مفاجئاً لي اختياري للسنة الثالثة على التوالي، وأراه فخرا لشعبي قبل أن يكون لنفسي، وأهدي هذا الاختيار إلى شهداء وطني وزملائي المعتقلين وإلى كل سجناء الرأي والكلمة والمطالبين بالحرية، فهذا الشعب هو الأقوى بين العالم والأكثر نفوذاً بصبره وصموده وإيمانه بقضيته ومطالبه العادلة التي لا بد أنه سيحققها يوماً".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus