متهمو"تفجير الديه" يؤكدون تعرضهم للتعذيب الوحشي والتحرش الجنسي في أولى جلسات محاكمتهم

سامي مشيمع
سامي مشيمع

2014-05-01 - 1:46 ص

مرآة البحرين (خاص): انعقدت اليوم (الأربعاء 30 أبريل/ نيسان 2014) أولى جلسات محاكمة المتهمين في ما بات يعرف بـ"تفجير الديه"، وهو الحادث الذي قُتل فيه 3 ضباط شرطة أحدهم إماراتي الجنسية.

المحامية منار مكي قالت إن الأخوين المتهمين سامي ورضا مشيمع بالإضافة إلى طاهر السميع تحدثوا عن جزء مما تعرضوا له من تعذيب، مشيرين إلى أنهم تعرضوا للاعتداء الجنسي والصعق الكهربائي".

وأضافت "ذكر الأخوين سامي ورضا مشيمع ما جرى عليهم من إدخال أشياء حادة بآذانهم أدى إلى عدم مقدرتهم على السمع جيدا، أما طاهر السميع فقد أفاد بتعرضه للتعذيب في كل من مبنى التحقيقات وكذلك في النيابة العامة".

وقالت إن المحامين طلبوا عرض المتهمين على لجنة طبية ثلاثية محايدة للكشف على موضع الإصابات وطالبو أيضا عرضهم على أطباء مختصين في الإذن والحنجرة، وكذلك عرض الأخوين سامي ورضا على طبيب مسالك بولية لما أفاد به المتهمين من تعرضهم لاغتصاب جنسي بوسائل مختلفة.

ودعت هيئة الدفاع إلى عرض أحد المتهمين على طبيب نفسي لمعرفة مدى إدراكه العقلي ومسؤوليته الجنائية إضافة إلى ندب أحد قضاة المحكمة للتحقيق بوقائع التعذيب".

المحامون طالبوا بوقف النظر بالدعوى لحين الانتهاء من التحقيق بوقائع التعذيب لارتباطهم ارتباطا لا يقبل التجزئة، قبل أن تقرر المحكمة تأجيل الجلسة حتى 19 مايو/ أيار للاطلاع على الأوراق وعرض كل متهم على طبيب مختص بموضع الإصابات وجلب عباس السميع الجلسة القادمة.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus