«المفوضية السامية» تطالب باستقلالية «وطنية حقوق الإنسان»

عبدالسلام سيدأحمد
عبدالسلام سيدأحمد

2014-05-01 - 4:02 م

مرآة البحرين: دعا الممثل الإقليمي لـ"المفوضية السامية لحقوق الإنسان" التابعة للأمم المتحدة عبدالسلام سيدأحمد، "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان"، التي أقر مجلس النواب مشروع قانون لإنشاءها، دعاها إلى الأخذ بعملها بـ"جدية تامة" وخصوصاً أنها "أصبحت ملكاً للجميع وليست للسلطات أو للأفراد"، مؤكداً أن المؤسسة "مطالبة بأن تكون ملجأ للجميع".

ونقلت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الخميس عن سيدأحمد قوله: "إن على "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" أن تخطو إلى الأمام وتأخذ عملها بالجدية اللازمة، وأن تهتم بأن يكون فيها أشخاص مشهود لهم بالاستقلالية والنزاهة والكفاءة، ليقوموا بإدارة المؤسسة".

وأضاف "يجب أن تكون المؤسسة ملجأ للجميع، وتعمل على استقبال الشكاوى والنظر في أوضاع حقوق الإنسان بصورة عامة، وأن تكون تقاريرها مرجعية بالنسبة للمواطن البحريني في المقام الأول، والسلطات البحرينية، إلى جانب المجتمع الدولي"، مردفا "هناك فرصة لمنظمات المجتمع المدني في البحرين، أن تنشأ هذه المؤسسة، وتأخذ دورها بالشكل المطلوب".

وشدد على أن "التحدي أمام منظمات المجتمع المدني بألا تترك المؤسسة لأنها أصبحت ملكاً للجميع، وليست للسلطات أو الأفراد، وإنما ملك للجميع".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus