طبيبان مفصولان: «الصحة» تتعمد عدم إعادتنا وتخالف «الاتفاقية الثلاثة»

2014-05-01 - 4:05 م

مرآة البحرين: أكد العضو في "الكادر الطبي" الطبيب نادر دواني أنه لم يتلقَّ أي اتصال من وزارة الصحة بشأن إعادته إلى العمل، على الرغم من أن الاتفاقية الثلاثية حددت للحكومة موعدا لعودة جميع المفصولين الذين وردت أسماؤهم في الاتفاقية.

ونقلت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الخميس (1 مايو/أيار 2014) عن دواني قوله إنه أرسل وعددا من الأطباء المفصولين رسالة إلى وزير الصحة "نطلب فيها لقاءه، إلا أن كل المحاولات لم تجد لترتيب موعد للقاء الوزير حتى الآن"، مشيراً إلى أن الوزير "تحدث عن تشكيل لجنة لمتابعة إرجاع المفصولين، وتم إرسال أوراقنا إلى ديوان الخدمة المدنية، وأتساءل عن الهدف وراء ذلك، على اعتبار أن هناك اتفاقاً مع الحكومة بإرجاع 165 مفصولاً إلى أعمالهم".

بدوره، وصف الطبيب غسان ضيف تجاهل الوزارة إرجاع المفصولين بـ"التعنّت الواضح"، قائلاً: "لم نتلقَّ أي اتصال من الوزارة لإرجاعنا لأعمالنا، إذ من المفترض أن تسعى الوزارة لاحتواء هذا الملف وإرجاع الكادر الطبي، ولكن ما يجري على أرض الواقع عكس ذلك، إذ نحن من طرقنا أبواب الوزير من دون أي تجاوب منه، ولم نجد غير الوعود الكاذبة".

ونصّت الاتفاقية الثلاثية التكميلية بشأن إغلاق ملف المفصولين والتي وقعت مؤخراً من قبل وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين و"الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" على إعادة 165 مفصولاً، 25 مفصولاً منهم من القطاع العام. ووردت أسماء الكادر الطبي في الاتفاقية الثلاثية في البند المتعلق بـ"المدانين بموجب قرارات قضائية"، وهم: علي إبراهيم محمد فاضل، محمود أصغر عبدالوهاب، غسان ضيف، باسم أحمد علي ضيف، أحمد علي محمد عبدالله أحمد مشتت، حسن سلمان حسن معتوق، ضياء إبراهيم جعفر، عبدالخالق علي حسن العريبي، نادر محمد حسن دواني.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus