4 مسرحين من وظائفهم: «البلديات» ترفض إعادتنا إلى العمل

2014-05-01 - 4:20 م

مرآة البحرين: أكد أربعة موظفين مسرّحين من بلدية المنطقة الشمالية أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة في الجهاز التنفيذي للبلدية رفضت عودتهم للعمل، بعد إنهاء عقودهم المؤقتة تعسفياً في العام 2012 بحجة انتهاء مدة العقد.

ونقلت صحيفة "الوسط" في عددها الصادر اليوم الخميس (1 مايو/ايار 2014) عن الموظفن المسرّحين إشارتهم إلى أن مساعيهم مع الوزارة وديوان الخدمة المدنية وكذلك البلدية، والجهات الأخرى ذات العلاقة لعودتهم للعمل فشلت، على الرغم من وعود تلقوها من وزير شئون البلديات جمعة الكعبي بإعادتهم". والموظفون، بينهم امرأة، كان يعملون في بلدية المنطقة الشمالية كفنيين إداريين ومصلح عام، وقد سرحوا من وظائفهم بصورة نهائية في العام 2012 بعد شهرين من إعادتهم على خلفية تسريحهم الأول إبان فترة "السلامة الوطنية".

وقالوا: "الوظائف التي سرحنا منها تم توظيف آخرين ليشغلوها ما يعني أن البلدية لم تكن غنية عن هذه الشواغر. وقد تواصلنا مع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي شخصياً مرات عدة إزاء هذا الأمر، ووعد بالعودة للعمل في أقرب وقت ممكن، وبعد مراجعات عدة لاحقة التقينا مرة أخرى أيضاً بوزير شئون البلديات الذي قال إن ديوان الخدمة المدنية رفض إرجاعنا لكنه سيتابع الأمر من جديد، وعلى هذا الأساس راجعنا ديوان الخدمة المدنية الذي أكد ألّا علاقة له بالعقود المؤقتة التي تبرمها البلدية مع أي مستخدمين".

وذكر الموظفون المسرحون أنهم تلقوا "وعود ضمنية بأن نسكن ضمن الهيكل الوظيفي الجديد للبلدي والمجلس البلدي، والذي من المقرر أنه تم البدء في تفعيله على مستوى بعض البلديات"، مشيرين إلى أن "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" رفضت تبني موضوعنا بعذر عدم شموليتنا ضمن مهامها بعد تعديل قانون الخدمة المدنية"، متوقعين أن "تدرج أسماؤنا ضمن المفصولين المقرر إرجاعهم لوظائفهم ضمن القائمة الجديدة المقبلة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus