تخوف من ترحيل سجين رأي إلى إيران لعدم امتلاكه الجواز البحريني

2014-05-01 - 4:28 م

مرآة البحرين: تخوفت عائلة بحرينية من ترحيل ابنها المحتجز في إدارة الجنسية والجوازات إلى إيران، بعد أن قضى عاماً كاملاً في الحبس لعدم امتلاكه الجواز البحريني على الرغم من ولادته في البحرين.

ونقلت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الخميس (1 مايو/أيار 2014) عن العائلة مطالبتها المسئولين في الدولة إبقاء ابنها محمود (21 عاماً) بعد احتجازه منذ أمس الأول الثلثاء الماضي (29 أبريل/نيسان 2014) على الرغم من انتهاء فترة محكوميته بالحبس مدة عامٍ واحد".

وأكدت أن ابنها "أنهى الثانوية العامة ويعمل مع والده في محل في السوق المركزي، وكان قد اعتقل بتاريخ (28 أبريل/ نيسان 2013) ولم نعلم حينها بأمره إلا بعد مرور ثلاثة أيام، بعدما اتصل بنا وأخبرنا أنه في مبنى التحقيقات الجنائية". وأضافت "بعد مرور الثلاثة أيام الأولى من اعتقاله تم نقله إلى سجن الحوض الجاف، ومن هناك بدأ التمديد في فترة حبسه، إلى أن تم تحويله إلى المحكمة الصغرى الجنائية التي أدانته وأمرت بحبسه مدة عامٍ واحد".

وأوضحت "في السجن أُعطي ابننا بطاقة الإفراج عنه وحُدّد تاريخ أمس الأول الثلثاء الذي تنتهي فيه فترة محكوميته ليتم الإفراج عنه بعد قضائه كامل فترة العقوبة المقررة بحقه، وكنا ننتظر هذا اليوم ونعدّ الساعات لرؤية ابننا بين إخوته، إلا أنه مرّ اليوم من دون الإفراج عنه، ونحن في قلقٍ شديد".

وقالت العائلة: "علمنا أن السلطات الأمنية أخذته صباح أمس الأول من سجن "جو" المركزي إلى مبنى التحقيقات الجنائية، وظل هناك حتى الظهر، واتصل بنا نحو الساعة الثامنة مساء يطمئننا على صحته وأنه بخير إلا أنه لا يعلم سبب عدم الإفراج عنه".

وتابعت "نحن ثلاثة إخوة بحرينيين (21، 22، 24 عاماً) ولدنا في البحرين من أبٍ إيراني وأمٍ بحرينية، وقد تقدمنا منذ زمن بطلب الجواز البحريني إلا أنه لم يمنح لنا، كما أننا منذ ولادتنا وحتى يومنا هذا لم نخرج من أرض البحرين يوماً قط".

 

 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus