«بلدي الوسطى» يوقف بناء كنيسة ادعى مخالفتها للشروط

2014-05-01 - 4:30 م

مرآة البحرين: وافق مجلس بلدي الوسطى على قرار وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني بخصوص إيقاف بناء كنيسة في المنطقة، وذلك بناء على طلب أهالي المنطقة.

وأوضح المجلس، في جلسته أمس الأربعاء (30 أبريل/نيسان 2014)، أن سبب عدم الموافقة على بناء الكنسية في المنطقة يعود إلى "عدم اسيتفاء الشروط المطلوبة". وأوضح العضو البلدي أحمد الانصاري "قرار وقف بناء الكنسية في مجمع 941 جاء بناءً على طلب الاهالي، وأن الايقاف جاء بعد مراجعة طلبات البناء، إذ تبين أن طلب البناء فيه عدد من المخالفات التي يجب أن تصحح".

وأضاف "طلب البناء لم يكن مقدما لبناء كنيسة بل كان لبناء صالة متعددة الاستخدامات وهذا الطلب ليس مستوفٍ للشروط المطلوبة لكون طلبات بناء الصالات متعددة الإستخدام تتطلب شرط وجود مواقف للسيارات وما الى ذلك من الشروط".

لكن المدير العام لبلدية الوسطى محمد علي قال: "الطلب لم يكن لبناء صالة لكون المكان لا يتناسب مع شروط بناء صالة متعددة الاستخادمات، ونحن بدورنا سنقوم بمراجعة الطلب المقدم لتصحيح وضعه".

إلى ذلك، اشتكى العضو البلدي غازي الحمر من عدم استفادة اهالي مدينة عيسى من الطلبات الاسكانية في المناطق الاخرى، وقال: "أهالي مدينة عيسى محرومين من حق السكن في المناطق الأخرى خارج المدينة، بينما اهالي المناطق الاخرى من جميع المحافظات لهم الحق في السكن في المدينة، وهذا ما يسبب تكدس في طلبات أهالي مدينة عيسى الاسكانية".

وطالب العضو البلدي ورئيس اللجنة المالية والقانونية في البلدية غازي الحمر بوضع آلية واضحة للحفاظ على الاراضي الخاصة ببلدية الوسطى من الضياع، مضيفاً "كثير من اراضي البلدية تم وضع اليد عليها من قبل جهات، والبلدية احق بها للاستفادة منها لتقديم خدمات عامة للاهالي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus