28 مايو استئناف قضية «تفجير صراف آلي»

2014-05-01 - 5:00 م

مرآة البحرين: حددت محكمة الاستئناف العليا 28 مايو/أيار 2014 موعدا للحكم في استئناف متهمين بـ"تفجير أجهزة صراف آلي"، مع السماح بتقديم مرافعة خلال 10 أيام.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت بسجن متهمَين الأول والخامس غيابيّاً مدة 15 سنة، والثاني مدة 15 سنة وتغريمه 200 ألف دينار، والثالث مدة 10 سنوات وتغريمه 100 ألف دينار، فيما برَّأت المتهم الرابع، وذلك في قضية تضم 5 متهمين بالقيام بـ"تفجيرات إرهابية" في أجهزة صراف آلي لأحد البنوك. وقد تقدم محامي أحد المتهمين جاسم سرحان في جلسة سابقة بمذكرة طلب في نهايتها براءة موكله.

وكانته النيابة العامة قد ادعت أن المتهم الأول "أدار وانضم إلى جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق وتنفيذ الأغراض التي تدعو إليها هذه الجماعة.

كما وجهت النيابة إلى المتهم الثاني تهمة تدريب المتهمين الرابع والخامس على استخدام المفرقعات، وأسندت إلى كل من المتهم الثاني والثالث أنهما انضما إلى جماعة إرهابية، وشاركا في أعمالها مع علمهما بأغراضها، وإلى المتهمين الثاني والرابع والخامس أنهم قاموا بتفجير بغرض إرهابي، واستعملوا عمداً متفجرات".

كما زعمت أن "المتهمين الثاني والثالث أنهما موّلا جماعة إرهابية مع علمهما بممارستها الإرهابية، واشتركا عن طريقي الاتفاق والمساعدة مع آخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus