قيادات معارِضة تبدا إضرابا عن الطعام تضامنا مع معتقلي سجن «جو»

2014-05-01 - 5:29 م

مرآة البحرين: أعلن قياديون وكوادر في جمعية "الوفاق" إضراباً عن الطعام تضامناً مع الرهائن والمعتقلين السياسيين في سجن "جو" المركزي، الذين يضربون عن الطعام منذ أيام احتجاجاً على تعذيبهم وتعريضهم للضرب المبرح والاهانة للرموز الدينية والمراجع.

وطالب الأمين العام لـ"الوفاق" الشيخ علي سلمان، في كلمته خلال إعلان الإضراب أمس الأربعاء (30 ابريل/نيسان 2014) في مقر "الوفاق" بالبلاد القديم، بالكشف عن أعداد المعتقلين في السجون البحرينية، مؤكداً أن "المنظمات الحقوقية من دون استثناء تثبت موضوع التعذيب"، مشيرا إلى أن "اكتظاظ الزنازين التي تؤدي إلى الكثير من المشاكل، حيث ينام المعتقلون في الممرات ودورات المياه".

من جهته، شدد نائب الأمين العام لـ"الوفاق" الشيخ حسين الديهي أن "حقبا تمضي وتأتي والشعب الكريم يعاني من الظلامات، يقدم الشهداء والمهجرين والمجروحين والمكلومين"، مضيفا "اليوم يعاني السجناء من الاكتظاظ، حيث يزج في الزنزانات عشرة أو أكثر في زنزانة لا تسع إلا أربعة. نحن انتفضنا من أجل أن يتوقف مسلسل المعاناة والظلم، وانتفاضتنا ستبقى مستمرة حتى تتحقق كل المطالب المشروعة، ولن تتوقف مع تقديم التضحيات".

من ناحيته، قال رئيس كتلة "الوفاق" النيابية المستقيلة عبدالجليل خليل إن "مسؤولية السياسيين والحقوقيين هي ايصال رسالة السجناء إلى العالم"، مشيرا إلى أن "عدد المعتقلين فاق 3 آلاف معتقل يعكسون حجم الأزمة السياسية في البلاد". 

من جانبه، أكد رئيس شورى "الوفاق" سيدجميل كاظم أن "ما حصل في سجن "جو" من ضرب وتعذيب وشتم لرموز المذهب الشيعي يعكس وجود حرب ضد المذهب"، مشددا على أن "هذه الوقفة نصرخ أمام العالم لكي يقف وقفة جادة أمام هذه السلطة وانتهاكاتها التي لم تبق مجالاً إلا ودخلته"، قائلا: "مهما كابر المسؤولون ونفوا قضايا التعذيب إلا أن أصوات الآهات ظلت ترتفع".

وأشار رئيس هيئة التحكيم في "الوفاق" إلى أنه "لو كان النظام يريد القضاء على الانتهاكات لوافق على وجود مكتب دائم لـ"المفوضية السامية لحقوق الإنسان"، مضيفا "كما نحتج على النظام نحتج على المؤسسات الدولية لـتقصيرها". 

وذكر القائم بأعمال الأمين العام لـ"جمعية العمل الوطني الديموقراطي ـ وعد" رضي الموسوي أن السجناء "هم سجناء رأي وضمير يفترض أن يكونوا خارج القضبان"، مؤكداً أن "الظروف القاسية للمعتقلين هي ليست وليدة الحراك الشعبي الذي انطلق في فبراير/شباط 2011 ولكنه وليد عقود طويلة".

وتوجه الموسوي إلى المعتقلين بالقول: "ما تقومون به هو عمل بطولي يسلط الضوء على حقيقة الأزمة في البحرين التي هي نتاج سيطرة فئة قليلة على ثروات البلاد، نحييكم في سجنكم الصغير ونحن في سجن أكبر".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus