واشنطن: البحرين قامت بخطوات لـ«تحسين حماية حقوق الإنسان»

2014-05-02 - 3:35 م

مرآة البحرين: قالت وزارة الخارجية الأميركية إن البحرين قامت بـ"خطوات لتحسين حماية حقوق الإنسان في إطار جهودها لمكافحة الإرهاب".

وذكرت الخارجية الأميركية، في تقريرها السنوي بشأن الإرهاب الصادر يوم الأربعاء الماضي (30 أبريل/ نيسان 2014)، إن "البحرين التي تشهد للعام الثالث على التوالي اضطرابات سياسية واجتماعية، طورت من قدراتها في مكافحة الإرهاب، مع أخذها ببعض الخطوات لتحسين حماية حقوق الإنسان في إطار جهودها لمكافحة الإرهاب".

ولفت التقرير إلى أن من وصفهم بـ"جماعات المعارضة العنيفة" استخدمت العبوات الناسفة الحقيقية والوهمية والأسلحة وأجهزة التفجير المتطورة بصورة متزايدة، والتي شكلت تهديداً رئيسياً لأجهزة الأمن"، مشيدا بـ"التعاون القوي" بين البحرين والولايات المتحدة في إطار "مكافحة الإرهاب".

وتناول التقرير "التشريعات والإجراءات التي اعتمدتها البحرين لمكافحة الإرهاب، والتوصيات الـ22 التي أوصى بها المجلس الوطني في (28 يوليو 2013) لتعزيز إجراءات مكافحة الإرهاب"، مضيفا "السلطات البحرينية كثفت إجراءاتها الأمنية على الحدود لمواجهة التهديدات الإرهابية، وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 أعلنت البحرين أنها سوف تعتمد نظام الاختبار البيومتري (biometric testing) في جميع منافذ البحرين خلال العامين المقبلين".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus