إغلاق نوافذ مسجد «صعصعة» بعد تعرضه للتخريب

2014-05-02 - 3:42 م

مرآة البحرين: قال صاحب مدونة "سنوات الجريش" على الإنترنت جاسم آل عباس إن جهات رسمية أغلقت أمس الخميس (1 مايو/ أيار 2014) نوافذ مسجد ومقام صعصعة ابن صوحان العبدي بالطابوق والأسمنت، "لمنع المخربين من الوصول إلى المسجد وتخريب ما تبقى منه".

ونقلت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الجمعة (2 أبريل/نيسان 2014) عن آل عباس قوله" "إجراء غلق النوافذ قد يكون ذا نفع، إلا أن هناك أيضاً حاجة إلى ترميم وصيانة المسجد، مع ضرورة تشديد الحراسة الأمنية عليه لمنع عمليات التخريب التي طالت المسجد طوال السنوات الماضية".

وذكر آل عباس "أن المواطنين مهتمين بالمسجد والمقام لما له من أهمية دينية وتاريخية"، موضحاً "تمت مطالبة وزارة الثقافة بأخذ المبادرة بقراءة ساجة أثرية، وهي عبارة عن صخرة منحوت عليها بعض الأحاديث والقراءات، وذلك لتوثيقها في التاريخ، كما تمت المطالبة بتسجيل مقام صعصعة في قائمة التراث الإنساني في "يونيسكو"، خصوصاً أن الشروط متوافرة فيه، وعمره الزمني أكثر من 1300 سنة".

ويأتي غلق نوافذ مقام مسجد بن صوحان بالطابوق والأسمنت بعد تعرضه لاعتداء خلال الأسبوع الماضي. وقد وثق شريط فيديو على "يوتيوب" الاعتداء والأضرار التي لحقت بالمقام.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus