"الجعفرية": "العدل" باشرت بناء مسجد "الوطية" بالماحوز وسيتم تسليمه قريبا

2014-05-04 - 4:13 م

مرآة البحرين: قالت إدارة الأوقاف الجعفرية إن وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف باشرت إعادة بناء مسجد الوطية (المقام) في منطقة الماحوز، بعد إعادة استملاك الأرض لصالح المشروع، وسيستكمل في القريب العاجل بالحجم والهيئة والمواصفات التي كان عليها، كما ورد التأكيد عليه في ضمن توصية لجنة متابعة تقصي الحقائق، كما تم استملاك شريط محاذ لصالح المسجد.

وأوضح ئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور - وفقا لصحيفة الوسط الصادرة اليوم 4 مايو/ أيار 2014 - بأنه "بعد توجيهات ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة، تم التأكيد على أن تقوم إدارة الأوقاف الجعفرية بمتابعة نسبة الإنجاز في ملف إعادة بناء المساجد وفق جدولها الزمني لاستكمال البناء مع نهاية العام الجاري (2014)، وإصدار تقرير شهري معزز بالصور الواقعية عن نسبة الإنجاز في جميع تلك المساجد ورفعها إلى وزير العدل".

وأكد العصفور "ضرورة الإسراع في إنجاز بناء المساجد الواردة في تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق، بمتابعة مباشرة وتوجيه من سمو ولي العهد".

يذكر أن مسجد «الوطية» هو أحد المساجد الواردة في تقرير لجنة تقصي الحقائق (بسيوني) والتي قامت السلطات بهدمها في العام 2011، وسيتم تسليمه إلى إدارة الأوقاف الجعفرية قريباً بعد الانتهاء منه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus