"أخبار الخليج": قطر ستسلم قائمة بالشخصيات الإخوانية التي لها علاقة بالنشاط ضد دول الخليج ومصر للجنة المتابعة الخليجية

2014-05-04 - 4:28 م

مرآة البحرين: نقلت صحيفة "أخبار الخليج" الناطقة بلسان رئيس الوزراء البحريني، عن مصادر قطرية قولها إن "الدوحة بدأت في تطبيق تفاصيل اتفاق الرياض الذي يقوم في أساسه على عدم تقديم أي دعم أو تسهيلات للإخوان المسلمين على الأراضي القطرية ووقف التحريض على دول الجوار الخليجي ومصر".

وأفادت في تقرير اليوم الأحد (4 مايو/ أيار 2014) بأن "الحكومة القطرية أبلغت الجهات المختصة بالتعاون والتعامل مع الأطراف التي تشملها ما نصت عليه وثيقة الرياض كل بما يخصه بإعداد قائمة بالمراكز والشخصيات التي يشملها القرار القطري بتطبيق وثيقة الرياض".

وأضافت أن "لجنة خاصة في وزارة الخارجية القطرية طلبت من الجهات الحكومية التي ترتبط بالحكومة رغم أهليتها أن توقف أي مشاريع مستقبلية تضم الإخوان المسلمين أو مشاريع ندوات ومؤتمرات وورش عمل لها علاقة بحركات التغيير وما يمس الاتفاق الخليجي". وأشارت إلى أن "الجهات المختصة في الدوحة تقوم الآن بتطبيق خطة تشمل إعداد قائمة بالشخصيات الإخوانية المطلوبة أو التي لها علاقة بالنشاط ضد دول الخليج ومصر، وأن اللجنة ستقوم بتسليم هذه القائمة للجنة المتابعة في مجلس التعاون بالرياض قريبا". 

وكشفت أن "الدوحة تقوم الآن بإنهاء المشاريع الحالية على أن تتوقف عن مشاريع جديدة تصب لصالح النشاطات الإخوانية على أراضيها وخاصة المثيرة للجدل خليجيا، وأن اللجنة الحكومية القطرية المختصة ستعلم العديد من المراكز والجمعيات التي كانت تمولها بأنها ستوقف التمويل وستغلق فروعها الموجودة في الدوحة". وينتظر أن تقوم الدول الخليجية بتزويد لجنة المتابعة بقوائم بأسماء من تعتبرهم خطرا على أمنها وتطالب بإبعادهم أو منعهم من العمل ضدها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus