المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات يناشد البحرين إيداع المعتقل الكفيف جعفر معتوق أحد المستشفيات المدنية لتلقي العلاج

جعفر معتوق
جعفر معتوق

2014-05-04 - 5:36 م

مرآة البحرين: قال المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية، إنه تلقى بقلق بالغ أنباء الحكم على المواطن البحريني الكفيف  جعفر علي معتوق بالسجن لمدة 10 سنوات بعد أن وجهت له النيابة العامة البحرينية تهم "تصنيع متفجرات والتحريض علي كراهية النظام". 

وأضاف في بيان أمس السبت (3 مايو/ أيار 2014) "تثور بواعث القلق لدي المركز لأن معتوق يعاني من فقد البصر وغير قادر علي الحركة منفردا دون مساعدة كما وأنه يحتاج لرعاية طبية منذ أن صدر قرار بحبسة احتياطيا علي ذمة التحقيق".

ورأى المركز الدولي بأن "معتوق سجين لايستطيع أن يعيش منفردا دون رعاية خاصة ودون مساعدة لأنة فاقد البصر ولا يقوى علي الحركة ولا تمكنه ظروفة الصحية من أن يقضي فترة عقوبتة داخل أحد السجون العادية حيث أنه يجب علي السلطات البحرينية أن تقوم بإيداعة أحد المستشفيات المدنية لتلقي العلاج اللازم له".

وناشد السلطات البحرينية باتخاذ قرارات حاسمة  لـ"إيداع جعفر علي معتوق أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم له" و"كفالة حق جميع المحتجزين داخل سجون البحرين في معاملة إنسانية وتفعيل كل ماجاء من مواد في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء". 
كما ناشد المركز المنظمات الدولية والاقليمية المعنية بحماية حقوق الانسان بـ"ضرورة بذل المساعى من أجل رفعة حقوق الإنسان  في البحرين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus