هيئة المكتب بمجلس النواب البحريني توافق على إسقاط عضوية النائب "المهنا" وتدرجها على جدول أعمال الجلسة المقبلة

2014-05-04 - 9:49 م

مرآة البحرين: وافقت هيئة المكتب بمجلس النواب البحريني اليوم الأحد (4 مايو/ أيار 2014) على طلب إسقاط عضوية النائب أسامه مهنا وأدرجته على جدول أعمال جلسة المجلس يوم الثلاثاء القادم. وأبلغ رئيس المجلس، خليفة الظهراني، النائب التميمي في كتاب بعثه له اليوم. وجاء في الكتاب الذي حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منه "بعد التأكد من توافر الشروط الشكلية تقرر إخطاركم رسميا بصورة من الطلب، علما بأن طلب إسقاط العضوية المذكور سيدرج على جدول أعمال مجلس النواب في جلسته التالية التي ستعقد بتاريخ 6 مايو/ أيار 2014 للنظر في إحالته إلى لجنة الشئون التشريعية والقانونية".

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد قدموا عريضة إلى رئيس المجلس، طالبوا فيها بإسقاط عضوية أسامة مهنا التميمي قبل أقل من ثلاثة أسابيع من انتهاء الدورة الحالية لمجلس النواب، الذي يختتم أعماله في 21 مايو/ أيار الجاري، معللين ذلك بالقول "لما أتاه من تصرفات تشكل إخلالا من جانبه بواجبات العضوية وتفقده الثقة والاعتبار".

وأشاروا في عريضتهم إلى أن "التصرفات" التي وصفوها بـ"غير السوية" تمثلت في "الجلسات العامة مع زملائه النواب ورئاسة المجلس مما يتسبب بتعطيل الجلسات التي يشارك فيها"، مشيرين إلى أنه "تلفظ بألفاظ وشتائم تجاه الرئاسة وزملاءه النواب".
وواصلت العريضة قائلة "إنه (التميمي) أعطي الفرصة تلو الأخرى لإصلاح حاله إلا أنه لم يحسن من حاله ودائم افتعال الصراخ والخناقات".

ورأوا بأن ذلك "يستدعي اتخاذ الإجراءات احتراما للمؤسسة التشريعية التي ينتمي إليها ولم يشرفها طوال وجوده فيها".
ووقع على العريضة 25 نائبا وهم: حسن سالم الدوسري، عبدالله علي بن حويل، الشيخ جاسم السعيدي، د. علي أحمد عبدالله، سوسن تقوي، د. جمال صالح، سمير عبدالله الخادم، خميس حمد الرميحي، علي أحمد زايد، خالد جاسم المالود، عدنان محمد المالكي، محمد العمادي، عبدالرحمن بومجيد، عبدالحليم مراد، د. سمية الجودر، أحمد الساعاتي، عباس الماضي، حسن بوخماس، سلمان الشيخ، عادل العسومي، عيسى الكوهجي، لطيفة القعود، محمود المحمود، عبدالحكيم الشمري وعثمان محمد الريس.

وهذه ليست المرة الأولى التي تثار فيها قضية إسقاط عضوية التميمي من المجلس، حيث كانت هناك محاولة سابقة، في أكتوبر/ تشرين الأول 2011، إثر مشادة مع النائب غانم البوعينين والنائبة سوسن تقوي في ردهات مجلس النواب.

مهنا4

الضغط لتكبير الصورة

مهنا3

اضغط لتكبير الصورة

مهنا2

الضغط لتكبير الصورة

مهنا1

اضغط لتكبير الصورة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus