"السلمان" يدعو المشاركين في حوار الحضارات لإثارة ملف اضطهاد الشيعة

2014-05-05 - 2:47 ص

مرآة البحرين (خاص): دعا مسؤول قسم الحريات الدينية الشيخ ميثم السلمان المشاركين في حوار الحضارات الذي يقام في البحرين لإثارة ملف اضطهاد الشيعة مع السلطات البحرينية، مشيرا إلى أن الجولات والمؤتمرات لن تستطيع التغطية على عشرات التقارير الدولية التي تحدثت عن الاضطهاد.

وفي الوقت الذي رحب فيه بضيوف المؤتمر الذي ينطلق غدا (الاثنين 5 مايو/ أيار 2014)، تمنى منهم "تسليط الضوء على خطورة تنامي التكفير والإضطهاد الديني  تقديم النصيحة للسلطة بإيقاف الإضطهاد الديني لأكثر من نصف الشعب (الشيعة) والبدء بحوار جاد".

ورأى أن القيادات الدينية المشاركة في المؤتمر أكبر من أن تستثمرهم السلطة في غسل عار هدم المساجد، مبينا أن "عشرات التقارير الدولية التي تؤكد هدم المساجد والاضطهاد والإزدراء الديني لن يستطيع أحدٌ مسحها بالجولات والمؤتمرات وشركات العلاقات العامة".

وقال "إن جريمة هدم 38 مسجداً شوّهت سمعة البحرين التي اشتهرت بالتسامح الديني وبطبية أهلها"، لافتا إلى أن المنامة التي يفتخر أهلها باحتضان 9 كنائس تعرضت مآتمها للتخريب الرسمي وتعرضت مساجد قريبة منها للهدم".

وأسف السلمان في حسابه على تويتر لـ "تورط بعض المواطنين في جولات ومهام  العلاقات العامة في الخارج لتبرير جريمة هدم المساجد والإضطهاد الطائفي الممنهج في البحرين"، مؤكدا أن صور المساجد المهدمة ستلاحق كل الوفود الرسمية الساعية لتضليل الرأي العام الدولي".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus