سعيد الحمد: سميرة رجب زودتني بصور وفيديوهات لبرنامجي في فترة السلامة الوطنية

2014-05-05 - 2:05 م

مرآة البحرين: كشف الكاتب بصحيفة "الأيام"، سعيد الحمد، الذي كان يدير أحد أكثر البرامج إثارة للكراهية في خلال فترة السلامة الوطنية، بأن وزيرة هيئة شئون الإعلام الحالية سميرة رجب، كانت تزوده آنئذ، قبل تعيينها وزيرة، بمواد لبرنامجه.

وقال الحمد في مقال نشره اليوم الاثنين (5 مايو/ أيار 2014) رداً على تصريح مدير في هيئة الإعلام وصف فيها برنامجه بالمسيء "كانت (سميرة رجب) قبل توزيرها أثناء الأزمة تزودني بالصور والفيديوهات والأخبار لأقدمها في برنامجي الذي أوصت مندوبها بوصفه ضمن برامج أخرى بالبرامج «المسيئة» التي تم إيقافها بعد 2011".

وكان مدير إدارة وسائل الإعلام بهيئة شئون الإعلام يوسف محمد، قال في الندوة التي أقامتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان يوم الأحد (27 أبريل/ نيسان 2014)، إن الهيئة أوقفت جميع "البرامج المسيئة، التي كان تلفزيون البحرين يبثها خلال الأزمة السياسية التي شهدتها البحرين في شهر فبراير/ شباط من العام 2011"، مشدداً على أن "برامج التلفزيون الحالية تحمل خطاب الحب والتماسك في المجتمع».

وأضاف "لأنني واحد من هذه الكوكبة الاعلامية الوطنية للانقلاب المدعوم بقوى اجنبية توسعية احتلالية معروفة بشهادة وبأقوال وزيرة الاعلام نفسها قبل وبعد توزيرها في عشرات المقابلات واللقاءات التلفزيونية والاذاعية والصحفية التي اجريت مع الوزيرة التي وصفت وزارتها الآن برامجنا في تلك الفترة السوداء بـ «المسيئة» أرفض هذا التوصيف جملة وتفصيلا مدعوما بالمواقف الجماهيرية العارمة والمحتشدة خليجيا وعربيا حول برنامجي الذي كنت اعده واقدمه اثناء المحاولة الانقلابية وبعدها".

وكان تقرير لجنة تقصي الحقائق قد خلص إلى أن برامج تلفزيون البحرين إبان أزمة العام 2011 قد اتسمت بلغة حاطة بالكرامة، ومثيرة للكراهية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus