«الوحدوي» يدعو المشاركين في مؤتمر «حوار الحضارات» لعدم الانخداع بشعارات النظام

2014-05-05 - 4:54 م

مرآة البحرين (خاص): دعا "التجمع الوطني الديمقراطي ـ الوحدوي" المشاركين في مؤتمر "حوار الحضارات" المنعقد في المنامة إلى "مناقشة الاضطهاد الطائفي للطائفة الشيعية في البحرين، وعدم الانخداع بشعارات نظام دكتاتوري لا يحترم إرادة شعبه ويسعى إلى تضليل الرأي العام الدولي بحملة علاقات عامة".

ودعا "الوحدوي"، في بيان اليوم الإثنين (5 مايو/أيار 2014) إلى "إقامة الفعاليات السلمية التى توضح للمشاركين في حوار الحضارات حقيقة ما يحصل في البحرينـ من ثورة ضد النظام وليس كما تروج شركات العلاقات العامة التابعه للنظام".

وشدد على أن النظام "الذي يهدم أكثر من 35 مسجداً ويميّز في الوظائف والتوظيف ويعطّل ممارسة الطقوس الدينية ويمارس الاضطهاد الطائفي ضد الطائفة الشيعية هو لا يحترم الحريات الدينية، وهذا ما أشارت إليه المنظمات الدولية".

وأكد أن النظام البحريني "فاقد للمصداقية فى ظل استمرار رفضه أو تعطيله لحوار داخلي حقيقي يفضي لقيام نظام حكم ديمقراطي وبالتالي، فلا يمكن لمن فقد مصداقيته الحديث عن حوار حضارات وهو من يمارس الاضطهاد الديني والسياسي ضد الطائفة الشيعية، ويسعى إلى الاختباء وراء شعارات حماية الأقليات في مجتمع لا تعاني فيه الأقليات من مشاكل تحتاج إلى حلول".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus