أمين عام الوفاق: حوار الحضارات لذر الرماد في العيون.... والبحرين بلد اضطهاد مذهبي

2014-05-06 - 6:49 ص

مرآة البحرين (خاص): اعتبر أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان منتدى حوار الحضارات الذي تقيمه الحكومة "ذر رماد في عيون المجتمع الدولي"، مؤكدا أن العالم يعلم أن البحرين بلد اضطهاد ديني ومذهبي من خلال مواقف لفاعلين دوليين.

سلمان قال إن حوار الحضارات موجه للأجانب، مشيرا القتل والسجن والإبعاد للمعارضين من المواطنين الشيعة وغيرهم. وأضاف "المنتدى الذي يعقد حالياً هو "لذر الرماد في عيون المجتمع الدولي، وعلى الأرض في البحرين هدم مساجد، وإبعاد آية الله النجاتي، وإغلاق المجلس العلمائي".

سلمان قال عبر حسابه في تويتر إن  "العالم يعلم، وقد أصدر حكمه عبر المقرر الخاص المعني بالحريات الدينية وعبر الهيئة الأمريكية للحريات الدينية، بأن البحرين بلد اضطهاد ديني ومذهبي".

وإذ رحب بالمشاركين في الحوار، دعاه لزيارة المعارضة وقرى البحرين والمساجد المهدمة، إن أرادوا الوجه الآخر للصورة -وفق تعبيره-.

وأكد أن الطائفة الشيعية محرومة من حقها في إدارة شؤونها الدينية ومنها سلب حقها في إدارة أوقافها الجعفرية، مبينا أن الحكم رفض على مدى عقود عدة مقترحات لتحويل الأوقاف إلى مؤسسة أهلية وأصرت على تبعيتها للسلطة دائماً.

ووصف سلمان الأوقاف الجعفرية بـ "المؤسسة الحكومية"، التي "تنبع من إرادة وزارة العدل ولاعلاقة لها بالإرادة الشيعية الدينية"، مشددا على أن آراء إدارة الأوقاف الشيعية تمثل السلطة ولا تمثل رأي الطائفة ولم تنتخبها أو تعينها.

وختم بالقول "إن شهادة الأوقاف أو غيرها من المؤسسات والهيئات الرسمية هي شهادة للسلطة من نفسها لنفسها". 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus