محامون يقدمون بلاغا إلى النائب العام لمحاسبة مدير سجن «جو» بتهمة ضرب معتقلين وإهانتهم

2014-05-06 - 2:22 م

مرآة البحرين: ذكرت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلثاء (6 مايو/أيار 2014) أن محامين وكلاء عن عدد من المعتقلين في سجن "جو" المركزي - مبنى رقم 4 تقدموا ، ببلاغ جنائي إلى النائب العام ضد القائم بأعمال مدير مركز الإصلاح والتأهيل في السجن والأفراد المسئولين عن المبنى، يشكون فيه تعرض موكليهم للضرب والمعاملة الحاطة بالكرامة، وإهانة مقدساتهم الدينية، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبي هذه الجريمة.

وقال المحامون، في البلاغ، "إنه وفي مساء يوم الأربعاء (23 أبريل/ نيسان 2014) قام عدد من ضباط وأفراد من قوات الأمن العام المسئولة عن سجن "جو" المركزي وغيرهم من قوات حفظ النظام باقتحام المبنى الرابع في سجن جو، والاعتداء على النزلاء بالعصي والهراوات وإطلاق الكلاب البوليسية لإيذائهم وإحداث الإصابات بهم، كما أجبروا النزلاء على ممارسات حاطة بالكرامة الإنسانية بأن جعلوهم يقبّلون أحذية الضباط وأفراد الأمن، وأهانوا رموزهم ومعتقداتهم الدينية بأن شتموا بعض الشخصيات، التي هي محل تقديس وتمجيد لديهم وأجبروهم على التلفظ بألفاظ نابية تجاه أنفسهم وزملائهم".

وأضافوا امتنعوا (المسؤولون) عن إغاثة وتقديم العلاج إلى السجناء المصابين جراء الاعتداء عليهم، وتعمدوا تأخير نقلهم لعيادة السجن لإحداث أكبر ضرر بهم. ومنعوهم من إقامة الصلاة ورفع الأذان، واعتدوا على مؤذن رفع أذان صلاتي المغرب والعشاء".

وأسند المحامون إلى المتهمين التهم التالية: الاعتداء على سلامة جسم الغير وإحداث الإصابات الثابت أثرها على أجسادهم، وطالبوا بعقابهم وفقاً لنصوص المواد 333/2 ، 337/3 ، 338 من قانون العقوبات، التعدي بإحدى طرق العلانية على إحدى الملل المعترف بها والتحقير من شعائرها، والإهانة العلنية رمزاً أو شخصاً يكون موضوع تمجيد أو تقديس لدى أهل ملة.

من جهتهم، بدأ عدد من المعتقلين على خلفية قضايا سياسية وأمنية إضرابا عن الطعام مؤخراً احتجاجاً على سوء المعاملة وتقليص فترات الخروج للساحة الخارجية، ومدة المكالمات الهاتفية مع أهاليهم، وإهمال علاج المرضى منهم.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus