بعد رفضه تخريب مقام "صعصعة".. إبراهيم بوصندل يصف المؤرخ بشار الحادي بأنه "حسن فرحان مالكي بحريني"

2014-05-06 - 3:43 م

مرآة البحرين: أبدا النائب السابق وعضو جمعية الأصالة السلفية إبراهيم بوصندل خشيته من تحول الباحث التاريخي بشار الحادي إلى "حسن فرحان مالكي بحريني" بعد رفضه لتخريب مقام صعصعة بن صوحان. 

وقال في مقال نشره اليوم الثلثاء بصحيفة "البلاد" البحرينية (6 مايو/ أيار 2014) إن "بشار الحادي وجوقته لجأوا إلى أسلوب آخر بعيد كل البعد عن المناقشة العلمية، فقال بشار: هل نفي وجود سيدنا صعصعة بن صوحان العبدي من قبل الفئة المتطرفة في الضريح المشهور في عسكر هو تمهيد لاستهداف الضريح وتفجيره".

وأضاف بوصندل "هكذا قال من يصف نفسه بالمؤرخ! حيث استغل المناسبة للطعن كعادته ولم يناقش الموضوع بشكل علمي، ولعلي لا أجد في وصفه أكثر من قول أحد المفكرين البحرينيين: أخشى أن يكون بشار الحادي هو مشروع حسن فرحان مالكي بحريني"، في إشارة إلى ما يُشاع عن تحول الأخير إلى المذهب الشيعي، رغم أنه ينفي ذلك.

وبشار الحادي، هو أحد الباحثين التاريخيين، وهو ينتمي فكرياً إلى المدرسة الأزهرية التي تتسم بالاعتدال.

وعادت قضية مسجد ومقام الصحابي صعصعة بن صوحان العبدي في منطقة عسكر، إلى الواجهة من جديد، بعد إعلان إدارة الأوقاف الجعفرية عن تعرضه إلى التكسير والتخريب على أيدي عناصر متطرفة وتكفيرية. ومنذ العام 2011 قامت السلطات بهدم نحو 30 مسجداً للشيعة قام بتوثيقها تقرير لجنة تقصي الحقائق برئاسة القاضي محمود شريف بسيوني.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus