هشام الزياني: رجال أمن آسيويون وعرب يهرِّبون السجناء

2014-05-06 - 4:32 م

مرآة البحرين: قال الكاتب في صحيفة "الوطن" المملوكة للديوان الملكي، هشام الزياني، إن أشخاصا لديهم معلومات أكيدة من داخل وزارة الداخلية أبلغوه إن ما يحدث من هروب للسجناء "ليس فقط بسبب أخطاء تنظيمية أو ثغرات في السجون"، بل أن "هناك من رجال الأمن من جنسيات آسيوية وربما عربية، يقومون بتهريب السجناء".

وطالب الزياني، في مقال نشر في عدد الصحيفة الصادر اليوم الثلثاء (6 مايو/أيار 2014) الوزارة إلى التحقيق في هذه المعلومات، موضحا "بعض الذين تحدثت معهم يقولون إن "الممنوعات" بكل ما تحمله كلمة الممنوعات من معنى تهرب إلى داخل السجون، وكل ذلك يحدث بالرشى، ووزارة الداخلية هي المعنية بمحاربة الفساد والرقابة على الوزارات".
وكان 3 سجناء سياسيين قد تمكنوا من الفرار من سجن "الحوض الجاف" أمس فجراً.

وتابع "يقول أحد الإخوة إن السجناء لديهم كل ما يخطر على بالك من أجهزة حديثة، فجهاز الهواتف القديم الذي به مصباح بالأمام والذي يباع في السوق بخمسة دنانير أو نحو ذلك، فإن السجين يدفع 200 دينار ويحصل على هذا الهاتف، والبعض قال إن أسعارهم في ارتفاع ووصلت إلى 500 دينار"، فـ"أصبحت تجارة داخل السجون للممنوعات، كل ذلك يحتاج من الوزير، الذي نكن له التقدير والمحبة، أن ينظف السجون، فبعض من يعمل فيها يستحق أن يكون وراء القضبان وليس حارساً أميناً عليها".

وشدد على وجوب "تنظيف وزارة الداخلية من مسؤولين ليسوا أكفاء"، مطالبا الوزير راشد بن عبد الله آل خليفة بـ"تفعيل الأمن الوقائي وإعطائهم الصلاحيات وزيادة أعداد أفراد الأمن الوقائي"، معتبرا أن "ما يحدث مهزلة حقيقة". وقال الزياني: "أحد رجال الأمن عقب على هروب السجناء بقوله «"الهاربين من السجن أكثر من اللي يقبض عليهم"، وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus