بشار الحادي يرد على السلفي إبراهيم بوصندل: كفاك تكفيراً واتهام فئة كبيرة من شعب البحرين بـ"الشرك"

2014-05-07 - 3:47 م

مرآة البحرين: دعا الباحث التاريخي بشار الحادي، النائب السابق وعضو جمعية الأصالة السلفية إبراهيم بوصندل إلى التوقف عن اتهام فئة كبيرة من شعب البحرين بـ"الشرك"، في إشارة إلى الشيعة.

وقال في رد على بوصندل بعد نشره مقالاً أمس الثلثاء (6 مايو/ أيار 2014) وصف فيه الحادي بأنه "حسن فرحان مالكي بحريني" لرفضه منهجية التطرف والتكفير " تقوم بهذه المهاترات في الصحف فتتهم فئة كبيرة من شعب البحرين بالشرك بالله تعالى وبعبادة القبور والأضرحة"، متسائلاً "هل تعي فعلاً ما تقول؟ لا يوجد لدينا أناس في البحرين يعبدون القبور ولا يوجد عندنا في البحرين أناس يسجدون للقبور".

وأضاف الحادي في تعقيب نشره اليوم الأربعاء (7 مايو/ أيار 2014) بصحيفة "البلاد" مخاطباً النائب السابق بو صندل "هذه الأفكار المغلوطة موجودة فقط في عقلك ولا وجود لها في أرض الواقع، نريد كتاباً يشيعون روح التسامح، نريد كتابا يشيعون روح المحبة بين أفراد المجتمع، كفى حقداً، كفى بغضاً، كفى تكفيراً".

وتابع "لاينبغي اتهام الناس جزافاً ولا تلقِ التهم يمنة ويسرة على طلبة العلم فقط لأنهم يخالفون منهجك وفكرك، احترم آراء الآخرين إذا أردت أن يحترموا رأيك، ولا تتهم فئة كبيرة من شعب البحرين بالشرك وعبادة القبور، فهذا زعم باطل، اتق الله في كلامك هداك الله وأصلحك"، على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus