الفايننشال تايمز: "التدخل السعودي في البحرين قد يجر الغرب لصراعات"

2011-08-06 - 10:10 ص

مرآة البحرين: حذر المدير السابق لبرنامج "الاسلام السياسي" في وكالة الإستخبارات المركزية الاميركية "سي أي إيه"  إميل نخله من أن الدور السعودي في المنطقة وتدخلها في البحرين قد يجر الغرب إلى صراعات، ودعا الى ضرورة اعادة النظر في تحالف النفط مقابل الاستقرار.


واعتبر نخلة في مقاله في صحيفة  "فايننشال تايمز"  أن  "دور السعودية يضر بميزان القوى في المنطقة ويمكن ان يجر الغرب الى صراعات مستقبلية"، موضحاً  "أن التمسك بالنفط مقابل الدعم بدأ يضر بمصالحنا في المنطقة خاصة في الحرب ضد التطرف الديني والارهاب".


وتابع نخلة، "أفعال السعودية تضر بميزان القوى في المنطقة، فالتدخل السعودي في البحرين تحت ستار مجلس التعاون الخليجي بهدف دعم الاستقرار انما يهدف فعليا لاخضاع سكان البحرين الشيعة". وأشار إلى أن السياسات السعودية في البحرين واليمن والتي  "تلعب على ورقة الطائفية بين السنة والشيعة"  قد تجر الغرب الى حرب جديدة في المنطقة، إما نتيجة صراع مباشر بين السعودية وايران او صراعات بين السنة والشيعة في دول المنطقة قد تمتد الى الكويت والامارت ايضا".


وطالب نخلة الادارة الاميركية "بإبلاغ آل سعود بضرورة الاصلاح" وأن  "تقول لهم بوضوح ان الغرب لن يتحمل قمع المعارضة السياسية".


* لقراءة نص الخبر الأصلي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus