مدير إدارة وسائل الإعلام بـ"هيئة شئون الإعلام": لم نوقف البرامج "المسيئة" في تلفزيون البحرين ولم أصرح بذلك

2014-05-08 - 3:47 م

مرآة البحرين: نفى مدير إدارة وسائل الإعلام بهيئة شئون الإعلام، يوسف محمد، أن يكون صرح في خلال ندوة المفوضية السامية لحقوق الإنسان بأن هيئة شئون الإعلام أوقفت جميع البرامج المسيئة التي كانت تبث في خلال فترة السلامة الوطنية على تلفزيون البحرين. 

وقال في تصريح نقله الكاتب في صحيفة "الوطن"، هشام الزياني، في عموده اليوم الخميس (8 مايو/ أيار 2014) إنه "لم يقل هذا الكلام إطلاقاً، وأن ما نشرته صحيفة «الوسط» كان خاطئاً".

وأضاف الزياني إن مدير إدارة وسائل الإعلام خاطبه متسائلاً "هل هذا هو مصدرك الذي تعتمد عليه؟" في إشارة إلى "الوسط" التي نقلت تصريحه.

ورداً على سؤال حول سبب امتناعه عن نفي ما جاء في الصحيفة على لسانه، علق يوسف محمد بأن "المسئولين رفضوا قيامه بنفي التصريح"، على حد تعبيره.

وكان مدير إدارة وسائل الإعلام بهيئة شئون الإعلام يوسف محمد، قد صرح بأن الهيئة أوقفت جميع "البرامج المسيئة، التي كان تلفزيون البحرين يبثها خلال الأزمة السياسية التي شهدتها البحرين في شهر فبراير/ شباط من العام 2011، مشدداً على أن برامج التلفزيون الحالية تحمل خطاب الحب والتماسك في المجتمع".

وقال خلال فعالية "دور الإعلام في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في البحرين" التي أقامتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان الأحد (27 أبريل/ نيسان 2014)، بحضور عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات السياسية "نحن ننظر هذه المرحلة، إذ تم توقيف كل البرامج المسيئة، ونحن حالياً ندخل في برامج تعزز اللحمة الوطنية والمحبة، والتماسك في المجتمع، ولا نعتقد في هذه الفترة أن هناك أي برامج يحمل خطاب الكراهية، بل هناك برامج تحمل خطاب الحب والتماسك في المجتمع".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus