السيد جميل كاظم لوزير العدل: من قسم الناس إلى شعب الفاتح وشعب الخارج هو المعني بتطبيق إعلان حوار الحضارات

2014-05-08 - 5:29 م

مرآة البحرين: رد رئيس مجلس شورى جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية، وممثلها في حوار التوافق الوطني، السيد جميل كاظم، على تصريحات وزير العدل اليوم والتي وصف فيها عدم مشاركة المجلس العلمائي والمعارضة في حوار الحضارات الذي عقد مؤخراً في المنامة بأنه "موقف سياسي". 

وقال كاظم "لأن المؤتمر حفلة علاقات عامة من أجل تلميع صورة النظام ولذر الرماد في العيون".

وأضاف في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن "من قّسم الناس إلى خونة وشرفاء وصفويين ومسلمين وشعب الفاتح وشعب الخارج هو الذي يرفض التعايش المجتمعي ورفع سيف الفتنة لأهداف انتهازية".

وتابع كاظم "السلطة تدعي حوار الحضارات مع البهرة والهندوس واليهود والنصارى والبوذيين والملحدين وتطغى على بني جلدتها من المسلمين الذين يختلفون معها".

ورأى بأن "إعلان البحرين بشأن حوار الحضارات معنية به السلطة قبل غيرها، وليس الأمم المتحدة فحسب لأنها تخالفه كسياسة ممنهجة في كل أدبياته وبنوده"، وفق تعبيره.

وكان وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف خالد بن علي آل خليفة، قد صرح اليوم بشأن موقف الجمعيات السياسية المعارضة والمجلس الإسلامي العلمائي من مؤتمر حوار الحضارات والثقافات، معتبراً بأن "وجهة نظرهم لها منطلق سياسي، ولا تعبر عن منطلق ثقافي أو حضاري مع انتماء الجميع لهذه الحضارة".
وأضاف "أعتقد بأنه كان من الأجدى بهم المشاركة في المؤتمر"
وفي رده بشأن ما إذا تم دعوة رجل الدين الشيخ عيسى قاسم، أكد بأن "أبواب المؤتمر كانت مفتوحة للجميع، ولمن يود أن يشارك يستطيع التسجيل»، فيما بيّن بأن «الجهة المعنية بتوجيه الدعوات هي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus