"الصحة" تلقي باللائمة على عائلة "الشهيد العبار" في تأخير دفنه... وتقول: الأنظمة لا تسمح بتغيير سبب الوفاة!

2014-05-09 - 5:33 ص

مرآة البحرين (خاص): أرجعت وزارة الصحة تأخر استلام جثة الشهيد عبدالعزيز العبار لأهله الذين رفضوا التشخيص في شهادة وفاته التي تم تسجيلها وقتها، مشيرة إلى أن جثمانه مازال موجودا بمشرحة مجمع السلمانية الطبي -على حد قولها-.

وأضافت في بيان أصدرته مساء الخميس (8 مايو/ أيار 2014) بأن الإجراءات والأنظمة والقوانين لا تسمح بأن يتم تغيير ما يذكر في شهادة الوفاة وسببها، وما تم تأكيده من خلال الطب الشرعي.

وقالت إن المتوفى عبدالعزيز موسى العبار، أدخل مجمع السلمانية الطبي بتاريخ 23 فبراير/ شباط 2014، وأمضى به 55 يوما حتى وافته المنية، إثر هبوط في الدورة الدموية، وتضمنت شهادة الوفاة، التي أصدرت له أن سبب الوفاة "توقف في الدورة الدموية"، وعلى الفور تم إبلاغ أهله لاستكمال إجراءات استلام الجثة، والذين رفضوا استلامها لاعتراضهم على ما تم تسجيله في شهادة الوفاة وقد طلبوا من الجهات المعنية بوزارة الصحة تغيير سبب الوفاة، ومن ثم سوف يقومون باستلام جثته.

وأضافت "الصحة" أنها تطبق الإجراءات التي ينص عليها القانون بمملكة البحرين، والذي يخص تسجيل الوفيات وإصدار شهادات الوفاة، وإجراءات تسليم جثمان الموتى للأهل، وتقوم بتوثيق جميع هذه المعلومات بسجلاتها، وتحرص كل الحرص على تطبيق واتباع كافة الأنظمة والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين.

وكان الشهيد العبار قد تعرض لطلقات في الرأس دخل على إثرها في غيبوبة، وتسببت الطلقات في موت خلايا الدماغ، إلا أن الصحة لم تأت على ذكر ذلك في شهادة الوفاة، وهو الأمر الذي رفضته عائلته.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus