أطبّاء إيرلنديون يعتصمون خلال زيارة وفد من حكومة البحرين

2014-05-09 - 5:15 م

مرآة البحرين (خاص): اعتصم عدد من الأطباء الإيرلنديين في احتجاج ضد النظام البحريني، نظّم في مدينة "ديل" بمناسبة زيارة وفد من حكومة البحرين لإيرلندا، وزيارة مقرّرة قريبا للمجلس الطبي الإيرلندي إلى الكلية الملكية للجراحين في البحرين، من أجل اعتمادها.

ونقلت صحيفة "ذي آيرش تايمز" عن البروفيسور داميان ماكورماك قوله إنه "من الضروري الحفاظ على تركيز الاهتمام بقضية البحرين، ولا سيما في ضوء وصول وفد من الحكومة البحرينية لإيرلندا مؤخرا".

وخلال اجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي، طُلب من الوفد تقديم التماس عفو ملكي عن الدكتور علي العكري الذي تدرب في إيرلندا و الذي يقضي حكما بالسجن لمدة خمس سنوات. وانتقد ماكورماك نهج عدم التسامح المطلق الذي يتبعه النظام مع المعارضة، وقال "إن الاحتجاج هو ليظهر أن في إيرلندا يمكنك أن تأتي إلى الباب أمام مكتب تاوسيتش و تحتج دون خوف من الاعتقال. نظام الحكم في البحرين يبتعد عن الواقع حين يقول إنه سوف يعطيك خمس سنوات من السجن إذا قمت بإهانة الملك على تويتر" .

وكان الطبيب المعتقل علي العكري قد درس وتدرّب في الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، وعمل في المستشفيات الإيرلندية.

وعلى خلفية الزيارة المزمعة للمجلس الإيرلندي الطبي، أثار أطباء إيرلنديون عدة قضايا انتقدوا فيها النّظام البحريني، من بينها معاملة الأطباء في البحرين منذ عام 2011 ، عسكرة المستشفيات، والتوترات الطائفية بين السنة والأغلبية الشيعية في البلاد.

وقالت طبيبة إيرلندية للصحيفة إن "الصمت هو تواطؤ. لا يمكنك أن تكون صامتا في وجه التعذيب. لا يمكنك أن تكون محايدا".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus