الشيخ علي سلمان: الشيعة لم يكونوا ممثلين في حوار الحضارات... وتوصياته تتفق مع مطالب المعارضة

2014-05-09 - 8:19 م

مرآة البحرين (خاص): قال أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان إن إعلان البحرين، الورقة الختامية لمؤتمر حوار الحضارات، تتفق مع مطالب المعارضة، وتسير عكس اتجاه الأوضاع في البحرين.

وإذ أثنى على فكرة حوار الحضارات، قال سلمان خلال خطبة (الجمعة 9 مايو/ أيار 2014) إن الأولى أن بالنسبة للبحرين والدول الإسلامية هو حوار المذاهب بين الطوائف الإسلامية، لان نسبة الاحترام بين المسيح واليهود والمسلمين أفضل بعشرات المرات بين أبناء الطوائف الإسلامية. 

وتابع "ونسبة المشاكل التي يعاني منها المسلمون في الدول الغربية أقل بكثير ومن المشاكل التي يعاني منها المسلمون في الدول الإسلامية بسبب غياب الاحترام بين الطوائف ويذبح ويقتل ويضطهد الكثير منا".

وقال "والأولى في بلد صغير مثل البحرين أن تجلس الأطراف المختلفة في حوار جدي صادق قائم على أساس الاحترام الإنساني وهذا هو البند الأول في إعلان البحرين ونحن لا نريد سوى احترام الإنسان. فهل من احترام الإنسان أن لا يوظف الشيعة في الداخلية وقوة الدفاع؟ وهل من احترام الإنسان أن يحارب المواطن الشيعي طول حياته منذ ولادته حتى مماته لأن له رأي مخالف؟ هل من احترام الإنسان أن يمثل في السلطة التشريعية 6 نواب في المحافظة الجنوبية ودائرة واحدة في المحافظة الشمالية نائب واحد؟! كذلك البند الآخر في إعلان المنامة وهي المساواة".

ووجد سلمان أن "إعلان البحرين" يتحرك عكس الواقع ويتماشى مع مطالب المعارضة البحرينية، ولو وجد إعلان المنامة النور على أرض الواقع فلن نجد أي مشكلة بالبحرين، متبعا "نحن في البحرين متسامحون مع المسيحيين واليهود واللا دينيين سواء من شعب أو حكومة وهذا أمر صحيح... ولكن في حالة عداء مع الشيعة ! لذا لانجد شيعة ممثلين في حوار الحضارات".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus