"الأوقاف الجعفرية" تجيز إزالة القبور بعد 30 سنة من الوفاة

2014-05-10 - 11:39 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت دائرة الأوقاف الجعفرية أنها ستزيل جميع الشواهد والبناء لأي ميت مضي على وفاته ثلاثة عقود لإعطاء مساحة اكبر للمقابر بدفن الموتى.

وفي لوحات جديدة وضعتها بالمقابر قالت إنها "تسترعي عناية الأهالي بأنها وحرصا منها على توفير مساحات لدفن موتاهم وتفادي انتشار مظاهر حيازة أرض المقبرة العامة دون وجه حق شرعي أو قانوني."

وجاء في البيان أن الوزارة "تعلن منع تجديد القبور المندرسة - أي القبور التي مضى 30 عاما على الدفن- بأي شكل من الاشكال وتهيب بكل من قام تركيب أو وضع الطوب الاحمر أو الصفائح الاسمنتية او الكراسي الكبيرة المثبتة حول القبر، وازالتها في اسرع وقت ممكن، وإلا فإن الادارة ستقوم بإزالة كل مخالفة بهذا الصدد ".

وقال الشيخ محسن العصفور رئيس مجلس ادارة الاوقاف الجعفرية لموقع CNN بالعربية: "إن الموضوع شرعي لا سياسي، والمقابر هي ملكية عامة لا أن يحجز نفرا من الناس القبر لأكثر من ثلاثة عقود".

واشار إلى أن متوسط العام للقبور المندرسة من 20 إلى 30 عاما، وهي مدة تتآكل العظام بالكامل وانه من الضروري ازالة القبور مع استثناء العلماء والمصلحين موضحا بأن المقابر قد امتلأت بالموتى، مؤكدا على أن الأوقاف سوف تصدر مدونة تفصل وتنظم تلك الأعمال وغيرها من المشاريع.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus