المؤرخ بشار الحادي: طلبة الأزهر ممنوعون من إلقاء المحاضرات في المؤسسة العسكرية والظهور الإعلامي في تلفزيون البحرين

2014-05-12 - 4:53 م

مرآة البحرين: قال المؤرخ بشار الحادي إن طلبة الأزهر "منعوا من الظهور على شاشة "تلفزيون البحرين" و"إذاعة البحرين" ومن إلقاء الدروس أو المواعظ، وتم حصر ذلك في الفئة المتطرفة التي تقصي الآخر".

وأوضح الحادي، في تغريدات على حسابه على "تويتر"، أن دائرة الأوقاف المتطرفة "أقصت العديد من طلبة الأزهر من الإمامة في مساجد البحرين، وتم إعطاء مساجدهم للمتطرفة"، مستدلا بحالة جامع القضيبية"، مضيفا "تم منع اغلب طلبة الأزهر من الكتابة في الصحافة والتعبير عن آرائهم وفكرهم المعتدل واقتصار الصحافة على كتاب الفكر المتطرف الإقصائي".

وتابع "تم إعطاء الفئة المتطرفة 4 معاهد شرعية لتنشر فكرها المتطرف بين شعب البحرين، وإلى الآن لم يفتح معهد واحد يدرس الفكر الأزهري المعتدل، وحتى المساجد القليلة التي بقيت لدى طلبة الأزهر يتم مضايقتهم فيها من خلال الفئة المتطرفة في الأوقاف ليتركوا هذه المساجد ويتم تسليمها إلى التطرف"، مشيرا إلى أن "الأزهريين منعوا من إلقاء الدروس والمحاضرات للعسكريين وتم اقتصار ذلك على الفئة الاقصائية المتزمتة".

وإذ أكد الحادي أنه "حتى حسابات طلاب الأزهر في "تويتر" لم تسلم من السباب والقذف والتكذيب والتشهير من السادة الوهابية لهم"، قال: "سألني البعض لماذا لا نرى طلاب الأزهر على الساحة البحرينية لماذا لا نراهم على المنابر لماذا لا نراهم على التلفاز لماذا لا نراهم في الصحافة؟".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus